• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في قمة العرب للطيران والإعلام بالبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تشارك دولة الإمارات في قمة العرب للطيران والإعلام 2015، يومي 7 و8 ديسمبر المقبل في العاصمة البحرينية، المنامة.

وتسعى «قمة العرب للطيران والإعلام»، التي تمر بدورتها الخامسة هذا العام إلى تعزيز وتطوير واقع قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي.

وقال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»: «مازال قطاع الطيران يسهم بشكل كبير في اقتصاديات الدول العربية ومسيرتها التنموية. وبمرور الوقت تزداد أهمية وجود علاقات وثيقة ومتبادلة بين قطاعي الطيران والسياحة. إننا سعداء للغاية بأن نكون جزءاً من هذا الملتقى الهام والذي من المنتظر أن يجمع تحت مظلته هذا العام عدداً كبيراً من الخبراء وصناع القرار في القطاع بهدف استكشاف الفرص والفوائد المتبادلة التي سيتيحها تعزيز الشراكات بين قطاعي الطيران والسياحة، التي تسهم بدورها بشكل فاعل في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، بهدف تطوير وتشجيع الحركة السياحية بين الدول العربية».

وتقوم القمة كل عام وعلى إثر اختتام أعمالها بنشر ورقة عمل يتم تقديمها للجهات التنظيمية وصناع القرار من القطاعين الخاص والعام تتبعها خطة عمل مقترحة. ويضم التقرير أحدث الرؤى بخصوص التوجهات والتحديات الراهنة التي يشهدها قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي وتأثيرها على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. ومن ناحيته، قال فؤاد العطار، المدير العام لشركة «إيرباص» في الشرق الأوسط: «ستتيح قمة العرب للطيران والإعلام في نسختها الخامسة هذا العام تحليلاً عميقاً ورؤية واسعة لجمهور عريض من الخبراء وكبار الإعلاميين من 15 بلداً عربياً. إننا نتطلع للمشاركة بفعالية في هذه المبادرة القيمة والمتواصلة ومواصلة شراكتنا مع العربية للطيرات، حيث سنقوم بالكشف عن آخر ما توصلت إليه أبحاث (إيرباص) في مجال الابتكار وآفاق النمو». وكانت الدورة السابقة من «قمة العرب للطيران والإعلام» قد انعقدت العام الماضي في إمارة رأس الخيمة برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وحضرها أكثر من 170 مشاركاً من 15 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا