• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المصنف 168 لم يعرف طعم الفوز في 2015

الماليزيون يفضلون «الريشة» على كرة القدم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تحتل كرة الريشة «البادمنتون» صدارة اهتمامات ماليزيا الرياضية، وسبق للماليزيين تحقيق إنجازات عالمية في كرة الريشة، أهمها الحصول على 5 ميداليات أولمبية في هذه اللعبة منذ اعتمادها في أولمبياد 1992، كما أن الإسكواش يتمتع بشعبية كبيرة في البلاد.

وكغيرها من بعض الدول الآسيوية التي لا تعيش «هوس الساحرة»، لم تنجح ماليزيا في التصالح مع كرة القدم حتى الآن، فالأمر في نهاية المطاف يتعلق بشعبية اللعبة، والاهتمام الجماهيري والإعلامي بها، ومن هذا الجانب لا تحتل كرة القدم صدارة اللعبات الأكثر انتشاراً وشعبية في البلاد، وعلى الرغم من عشق الجمهور الماليزي للكرة العالمية وأنديتها الأوروبية الكبيرة، إلا أن الكرة المحلية لا تحظى بكثير من الاهتمام الجماهيري.

بالعودة إلى علاقة ماليزيا بعالم كرة القدم، فإن الواقع يشير إلى ضعف المستوى، قياساً بتصنيف «الفيفا»، والنتائج الأخيرة، وتحديداً من بداية عام 2015، فالمنتخب الماليزي يحتل المرتبة 168 وفقاً لآخر تصنيف لـ «الفيفا»، مما يجعله يقترب بقوة من أسوأ تصنيف في تاريخه، حينما حل في المركز 170 في أبريل 2008.

النتائج الأخيرة للمنتخب الماليزي شهدت تعثره بصورة دائمة، حيث لم ينجح في تحقيق أي فوز منذ بداية 2015، حيث خاض 5 مباريات بين ودية ورسمية، شهدت هزيمته في مباراتين، والتعادل في 3 مواجهات، والمفارقة أنه تلقى هزيمة قاسية من المنتحب العماني في مارس الماضي بسداسية دون مقابل في مباراة ودية، وسقط بالنتيجة ذاتها أمام المنتخب الفلسطيني في تصفيات التأهل للمونديال.

أما آخر مباريات المنتخب الماليزي التي خاضها قبل قدومه لمواجهة «الأبيض»، فقد شهدت تعادله مع منتخب بنجلاديش المصنف 170 على العالم، مما أدى إلى ارتفاع وتيرة الغضب في الصحافة الماليزية، ودفع المدير الفني إلى التعهد بتقديم أداء جيد في مباراة اليوم في تصفيات المونديال من أجل مصالحة جماهير وإعلام بلاده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا