• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نافذة موحدة لتيسير التجارة في إمارة أبوظبي

تنفيذ 50٪ من «تطوير بوابة المقطع الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حققت موانئ أبوظبي، تقدماً تجاوز 50 ٪ في تنفيذ تطوير مشروع بوابة المقطع الإلكترونية، النظام الجديد للربط بين أنظمة مجتمع الموانئ وتطوير الأعمال.

وتتابع موانئ أبوظبي الدمج التدريجي في توظيف التكنولوجيا، التي ترصد إجراء المعاملات بين عملاء الموانئ لتبسيط واستكمال إنجازها عبر نافذة موحدة، تسهّل الوصول للجهات المعنية.

وبالتنسيق مع شركائها الرئيسيين في مشروع بوابة المقطع الإلكترونية تعمل موانئ أبوظبي على اختبار تبادل الرسائل والمعلومات وتجربة النظام حالياً بربطها مع أنظمة كل من جمارك أبوظبي ومرافئ أبوظبي معاً اللذين يلعبان دوراً هاماً في إكمال المرحلة الحالية، كما سيتم إشراك جهات أخرى ذات علاقة خلال المرحلة الأولى، وتتوالى فيما بعد المزيد من فرص الربط الإلكتروني مع أنظمة جهات أخرى خلال المراحل المقبلة. ترتكز عملية نجاح نظام مجتمع الموانئ الجديد على تحقيق مستويات عالية من التنسيق بين الأطراف المعنية لتتمكن بوابة المقطع الإلكترونية من تحقيق أهدافها وتبسيط إجراءات التعامل التجاري في إمارة أبوظبي لتلبية متطلبات المتعاملين والشركاء.

وأطلقت موانئ أبوظبي في ديسمبر الماضي مشروعها الرقمي الرائد، والذي يهدف إلى توفير منصة متكاملة من الخدمات الإلكترونية إلى مجموعة من عملاء الموانئ، وتتضمن خطوط الشحن ووكلاءهم، المصدرين والموردين، وكلاء التخليص وشحن البضائع، وشركات النقل والشحن البري، كما تشمل أيضاً الشركاء الرئيسيين من الجهات الحكومية مثل وزارة البيئة والمياه في أبوظبي والإدارة العامة للجمارك، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومطارات أبوظبي وشركة الاتحاد للقطارات ومرافئ أبوظبي، وينفذ هذا المشروع بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والشركات الخاصة التي تمثل مجتمع الموانئ في إمارة أبوظبي.

وصممت موانئ أبوظبي بوابة المقطع الإلكترونية انسجاماً مع المعايير الدولية التي من شأنها خدمة مجتمع الموانئ. وبالتعاون مع مركز التفوق للبحوث والتكنولوجيا، وهو الذراع الاستثماري للأبحاث والتدريب التابع لكليات التقنية العليا في أبوظبي، وبمتابعة «بورتك - آيدوم» الاستشارية التي تعتبر من أشهر شركات تطوير أنظمة مجتمع الموانئ عالمياً، كما حرصت موانئ أبوظبي على أن يوفر التصميم لأصحاب العلاقة والجهات المعنية بالموانئ وصولاً سريعاً وسهلاً للمعلومات حتى باستخدام أجهزة الهاتف الذكية تعزيزاً للتواصل ودفعاً باتجاه تسريع الإنجاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا