• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«لكزس» تتصدر مبيعات السيارات الفارهة في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

واشنطن (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن السيارة الفارهة لكزس التي تنتجها مجموعة تويوتا موتور كورب اليابانية تصدرت مبيعات السيارات الفارهة في السوق الأميركية خلال أغسطس الماضي، وذلك للشهر الثاني على التوالي لتنجح في تضييق الفجوة مع شركة بي.إم.دبليو الألمانية التي تتصدر سوق السيارات الفارهة الأميركية.

وزادت مبيعات لكزس خلال الشهر الماضي بنسبة 2,1% إلى 33487 سيارة منها 4448 سيارة من الطراز الجديد إن.إكس الذي يبلغ سعره 34480 دولارا. ونجحت لكزس في احتلال المركز الثاني في سوق السيارات الفارهة الأميركية على حساب مرسيدس بنز منذ بداية العام الحالي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن الشركات الثلاث لكزس ومرسيدس بنز وبي.إم.دبليو سجلت مبيعات قياسية خلال أغسطس الماضي في السوق الأميركية.

وقال كيفين تينان محلل أسواق السيارات في وحدة «بلومبرج إنتليجينس» للأبحاث الاقتصادية إنه في حين تحركت مرسيدس وبي.إم.دبليو نحو قطاع السيارات الفارهة ذات الأسعار المحتملة، تبنت لكزس استراتيجية مختلفة جدا حيث تنتج سيارات ذات جودة عالية.

وأعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات عن ارتفاع مبيعاتها في أميركا خلال الشهر الماضي. وأوضحت الشركة أن مبيعاتها في السوق الأمريكية بلغت في أغسطس الماضي نحو 32 ألفاً و900 سيارة بارتفاع بنسبة 2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

كما أعلنت مجموعة دايملر الألمانية للسيارات أن مبيعاتها في الولايات المتحدة عادت إلى الارتفاع مرة أخرى في الشهر الماضي بعد انقضاء مرحلة قصيرة من ضعف المبيعات. وأوضحت دايملر أن مبيعاتها في الولايات المتحدة بلغت في أغسطس الماضي 31 ألفا و250 سيارة بارتفاع بنسبة 3,2% مشيرة إلى أن النمو القوي لمبيعات السيارة مرسيدس سي كلاس عوض ضعف مبيعات الموديلات الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا