• الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ - 20 فبراير 2017م
  10:44     محمد بن سلمان وسعد الحريري يبحثان هاتفيا مستجدات الأوضاع في المنطقة        10:58     سفير ألمانيا في قطر: تنسيق ألماني قطري بشأن الأزمة السورية         10:59     "اوبر" تفتح "تحقيقا طارئا" بعد اتهامات بالتحرش الجنسي والتمييز         11:00     اعتقال 22 فلسطينيا خلال حملة مداهمات    

موجة الصقيع تجمد أوروبا الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

وارسو (وكالات) - تسببت موجة صقيع صاحبتها رياح وتساقط الجليد في أوروبا الشرقية في بقاء الآلاف من دون تيار كهربائي وتعطل الخدمات واختناقات مرورية في أنحاء المنطقة. وأعلنت السلطات البولندية أن 17 شخصا تجمدوا حتى الموت في أنحاء البلاد مطلع هذا الأسبوع، ليرتفع عدد حالات الوفاة المرتبطة بالطقس البارد هذا الشتاء إلى 47 شخصا. وحثت الشرطة كبار السن والأطفال على عدم الخروج، فيما دعت السكان إلى الانتباه لكبار السن والمخمورين خلال البرد، نظرا لأنهم الفئة الأكثر عرضة للتأثر بالبرد القارس. وعانت مئات الأسر في منطقة سويتوكرزيسكي وسط بولندا من انقطاع التيار الكهربائي، حيث قطعت الكتل الثلجية الثقيلة خطوط الكهرباء قبل أسبوع.

وجنوبا، في جمهورية التشيك، تسبب انفجار أنابيب التدفئة بالعاصمة براج في بقاء 40 ألف شخص دون وسيلة تدفئة بالمنازل وسط انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر منذ ليلة الأحد.

أما في رومانيا وبلغاريا، فأجبرت العواصف الثلجية والرياح القوية، السلطات على غلق المدارس وانتشار الفوضى في الطرق واختناق المرور، ما تطلب تدخل الجيش وفرق الإنقاذ لإجلاء الأشخاص من المركبات التي دفنتها الثلوج.

وسقطت الثلوج أيضا في غرب البلقان، ما أسفر عن عرقلة المرور في صربيا وكرواتيا. ومن المتوقع سقوط مزيد من الثلوج خلال الأيام المقبلة، لا سيما بداية من غد الأربعاء. ومع ذلك من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى من الصفر. وأعاد الطقس المتجمد إلى الأذهان ذكريات موجة البرد القارس التي خلفت مئات القتلى قبل عامين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا