• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

خبراء اقتصاديون لـ«الاتحاد»: ولي عهد أبوظبي صاحب رؤية فذة لمرحلة التحول الاستراتيجي للاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

محمد بن زايد قائد يمتلك رؤية فذة لمرحلة التحول الاستراتيجي للاقتصاد.. محمد بن زايد رجل يصنع التاريخ.. محمد بن زايد رسخ مكانة الإمارات.. نهنئ أنفسنا بوجود قيادة اسمها محمد بن زايد.. بتلك الكلمات عبر خبراء اقتصاديون عن رؤيتهم لقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد التحولات الاقتصادية في أبوظبي.

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد»: بتوافر الإرادة وصواب الرؤية، وامتلاك موقع استراتيجي وبيئة اجتماعية واستثمارية مستقرة آمنة ومناخ استثماري واستقرار سياسي، انطلقت أبوظبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى تحقيق تطورات اقتصادية متنوعة وضعتها ضمن الأذرع الاقتصادية العالمية الفاعلة والنافذة إلى مختلف الأسواق بقدرة عالية على التنافسية.

وتبوأت الخطوات التي نفذتها الإمارة في المسار الاقتصادي مواقع ريادية في الحفاظ على التنمية والاطمئنان والتفاؤل بمستقبل أكثر رفاهية واستقراراً وتضمنت «مفاعل براكة»، و«مدينة مصدر» و«قطار الاتحاد» و«ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية» وتطوير موانئ الظفرة ومرسي ياس ومطار أبوظبي الجديد وسوق أبوظبي في مربعة الصوة وإنجاز جزر عديدة، منها المارية وياس والسعديات والكثير من مشاريع البنى التحتية المتنوعة.

وقال هؤلاء: «شكل إطلاق رؤية أبوظبي 2030، قاعدة تحول كبيرة نحو المستقبل من خلال رسم معالم الطريق إلى الغد والعبور إلى عصر ما بعد النفط، وتحديد الفترة الزمنية للأهداف وآليات تنفيذها، ما انعكس على النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي، وتوفر بيئة اقتصادية صحيحة تتميز بالتنوع والفاعلية، عبر عمليات الدمج وإعادة هيكلة قطاع النفط وتخصيص حصص من الشركات للتداول، وتوسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص في عمليات البناء والتنمية».

وأشاروا إلى أن تخارج حكومة أبوظبي من المشاريع العملاقة لصالح القطاع الخاص عبر طرح نسب وحصص من الشركات والمشاريع الحكومية للاكتتاب العام، ومنها «أدنوك» و«صناعات» و«الإمارات العالمية للألمنيوم» وقطاعات أخرى، أحدث تغييراً في هيكل اقتصاد أبوظبي بين حصص القطاع الحكومي والخاص، ما يسهم في قوة الاقتصاد بصورة دائمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا