• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأعلى في منطقة الشرق الأوسط

9٪ متوسط العائد على الاستثمارات العقارية في الدولة خلال الربع الأخير من 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

يوسف العربي

ارتفع متوسط العائد السنوي على الاستثمار العقاري بالدولة في الربع الأخير من 2013 إلى 9% مقابل 6% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بحسب خبراء ومستثمرين عقاريين.

وأكد هؤلاء أن العوائد على الاستثمارات العقارية في الدولة تعد الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي يضاعف من جاذبية القطاع وقدرته على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية‪،‬ لاسيما مع تدني نسبة المخاطر.

وقال مهند الوادية، المدير الإداري لشركة «هاربو» العقارية والمحاضر بكلية دبي العقارية التابعة لدائرة الأراضي والأملاك: «إن تحديد العائد على الاستثمار العقاري من الأمور الرئيسية لأي مستثمر، ويتم احتسابه من خلال خصم تكلفة البناء والفوائد على القروض من إجمالي قيمة المبيعات والإيرادات، كما يتم تقدير العائد الإيجاري على العقارات من خلال احتساب نسبة الحصيلة الصافية من الإيجارات إلى تكلفة العقار».

وأفاد بأن العائد على الاستثمار العقاري في الدولة شهد تحسناً كبيراً خلال العام 2013، ولاسيما في الربع الأخير من العام.

ولفت إلى أن العائد على الاستثمار العقاري في الوقت الحالي يبلغ نحو 9%، وهو الأمر الذي يبلغ عدة أضعاف الفائدة على الودائع، مما يزيد من جاذبية القطاع لجذب رؤوس الأموال.

وأوضح أن ارتفاع العوائد الاستثمارية بالقطاع إلى عدة أسباب أهمها تعافي القطاع العقاري من تداعيات الأزمة وتوافر مستويات عالية للسيولة وزيادة أسعار بيع وتأجير العقارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا