• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشطرنج يودع 2014 بسلسلة بطولات

عمر نعمان يحلق بكأس الإمارات لـ «الخاطف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أبوظبي (وام)

نظم اتحاد الشطرنج عددا من البطولات المحلية قبل نهاية عام 2014 شملت بطولة كأس رئيس الدولة للفتيات في نادي العين للثقافة والشطرنج وبطولة فرق النخبة للناشئين تحت 14 سنة في نادي دبي للشطرنج والثقافة بجانب بطولة النخبة لفرق الفتيات تحت 20 سنة وبطولة الإمارات للشطرنج الخاطف التي أقيمت في نادي الشارقة.

وتوج عمر نعمان لاعب نادي الشارقة بكأس الإمارات للشطرنج الخاطف برصيد 10 نقاط، بينما حصد نادي دبي المركزين الثاني والثالث من خلال لاعبيه عثمان موسى تسع نقاط وإبراهيم سلطان 8.5 نقطة.

وتوج الفائزين خلال حفل الختام هشام علي الطاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج الأمين العام للاتحاد الآسيوي وعمران عبدالله النعيمي الأمين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج وسعود المرزوقي مدير اتحاد الشطرنج، وشارك في بطولة الشطرنج الخاطف 48 لاعبا من مختلف الأندية تنافسوا في 11 جولة وفقا للنظام السويسري.

وكانت فتيات دبي قد حصدن لقب بطولة فرق النخبة تحت 20 سنة بعد أن حققن العلامة الكاملة برصيد ست نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات مع نتائج فردية بلغت 14.5 نقطة، بينما تساوت فتيات الشارقة مع فتيات العين في نقاط المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوز وحيد على حساب نادي رأس الخيمة وتعادل الناديان معا ولكن أنظمة كسر التعادل منحت المركز الثاني للشارقة والمركز الثالث للعيناوية.

مثل فتيات دبي اللاعبات آمنة نعمان وعائشة جهاد وبشاير خليل وشيماء نعمان وياسمين علي وشما علي وغالية محمد بينما مثل فتيات الشارقة اللاعبات عبير علي وفاطمة حسين الحمادي وعائشة آل علي والشقيقات عائشة وحمده وميرا سرحان المعيني ومثل فتيات العين اللاعبات شيخة الظاهري ووديمة الكلباني ووافية درويش المعمري وعائشة ناصر الشامسي وأمل فاضل الشامسي وموزة المعمري.

ونصت لائحة البطولة على منح جوائز تشجيعية لأوائل الفئات العمرية ممن لم يحالفهن الحظ في الدخول ضمن الستة الأوائل من أبطال المسابقة اللواتي تفوقن على أعمارهن وحققن نتائج على مستوى المسابقة العامة، وقام الاتحاد بمراعاة عدم منح جوائز مزدوجة للمشاركات حيث تم استبعاد نتائج الستة الكبار لصالح ثاني وثالث أفضل نتيجة من خارج القائمة الذهبية.

وتوج ناشئو الشارقة بكأس فرق النخبة تحت 14 سنة برصيد ست نقاط بينما تساوى ناديا أبوظبي للشطرنج والثقافة والعين للثقافة والشطرنج في نقاط المركز الثاني برصيد أربع نقاط، ولكن أنظمة كسر التعادل منحت المركز الثاني لنادي أبوظبي بينما حل العيناوية في المركز الثالث تاركين المركزين الرابع والخامس لناديي الفجيرة ودبي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا