الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أمن واستقرار الأشقاء

أمن واستقرار الأشقاء
28 ديسمبر 2018 02:35

قرار دولة الإمارات العربية المتحدة استئناف عمل سفارتها في دمشق، منذ يوم أمس، يجسد الحرص الكبير الذي توليه الدولة لأمن واستقرار الأشقاء، باعتباره ركيزة أساسية من ركائز السياسة الخارجية الإماراتية الداعمة لكل جهد وعمل يعززان المسار الذي ينعكس خيراً وازدهاراً على الشعوب.
جاء القرار ليؤكد توجه دولة الإمارات لإعادة العلاقات مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة إلى مسارها الطبيعي، بما يعزز ويفعّل «الدور العربي في دعم استقلال وسيادة سوريا ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري»، كما جاء في بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي أمس، والذي أعلن عودة العمل في سفارتنا بدمشق. وأعرب عن تطلع الإمارات إلى أن يسود السلام والاستقرار ربوع سوريا.
خطوة استئناف عمل السفارة تُعد امتداداً لجهد إماراتي مخلص عمل طوال السنوات الماضية على ضمان وحدة وسلامة أراضي سوريا وأمنها واستقرارها، بدعم الحوارات والمؤتمرات التي عقدت تحت رعاية دولية لضمان تحقيق تطلعات الأشقاء هناك والمحافظة على سوريا، بعد أن أراد البعض جعلها ساحة مفتوحة لحروبه وأجنداته، ومرتعاً للجماعات الإرهابية المتطرفة، جهد مضى جنباً إلى جنب مع المبادرات والمشاريع الإنسانية للإمارات لمساعدة الشعب السوري الشقيق.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©