الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"شؤون الأسرة" ينظم يوماً تطوعياً لأطفال "نون"

"شؤون الأسرة" ينظم يوماً تطوعياً لأطفال "نون"
28 ديسمبر 2018 02:33

الشارقة (الاتحاد)

استضاف المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة 40 طفلاً وطفلة ممن حرموا من حقهم في التعليم النظامي لظروف خاصة والمنتسبين إلى قافلة نون لتعليم الأطفال، وذلك من خلال برنامج اليوم التطوعي، بالتعاون مع مؤسسة نون التطوعية.
وشاركت موظفات المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس في فعاليات لتشجيع الأطفال المعوزين على مواصلة التعليم، من خلال عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة للأطفال، حيث تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات بكل مجموعة عدد من الأطفال تم توزيعهم على الورش المختلفة التي تضمنها برنامج الحملة.
وقدمت الدكتورة زكية الصراف مسؤولة التخطيط دورة تدريبية بعنوان «مهارات تقدير الذات والآخرين» كمستشارة نفسية، تناولت مفهوم الذات (من أنا) ومفهوم الآخرين، وكيفية احترام وتقدير الآخر، والسمات التي تجعل الطفل جميلاً (الجمال الخارجي والداخلي) ومحور الشعور بالفخر في الإنجازات، والنجاح، ومساعدة الآخرين.
كما قدمت حليمة الملا مسؤول المركز الإعلامي بالمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس محاضرة عن التراث عرفت من خلالها الأطفال بالعادات والتقاليد الإماراتية والمناسبات والطقوس لبعض المظاهر الاحتفالية.
واستعرضت ليلى أبو ذكري من قسم السينما والمسرح الأناشيد الوطنية والهدف منها، مركزة على ضبط حفظ النشيد الوطني لدولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©