الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حملة ترويجية لـ"الماراثون السابع" لـ"أصدقاء التهاب المفاصل"

حملة ترويجية لـ"الماراثون السابع" لـ"أصدقاء التهاب المفاصل"
28 ديسمبر 2018 02:33

الشارقة (الاتحاد)

تُنظّم جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، فعالية رياضية - صحية بعنوان «ساعة مشي 2»، في متنزه الشرطة الصحراوي غداً السبت.
وتأتي الفعالية التي تبدأ الساعة الرابعة عصراً، دعماً لمرضى المفاصل، وضمن الحملة الترويجية لـ«الماراثون السابع» الحدث الأكبر الذي تنظمه الجمعية سنوياً في نهاية شهر فبراير من كل عام، بمشاركة آلاف المتسابقين من مختلف الأعمار والجنسيات.
وتتخلل فعالية «ساعة مشي» التي تُنظّمها الجمعية بوتيرة دورية في أماكن متفرقة على مستوى إمارة الشارقة، توزيع نشرات صحية توعوية، وتقديم فحوص طبية مجانية للمشاركين في الحدث، وتنظيم العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية.
وقالت وحيدة عبد العزيز، رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل: «إن الفعالية تندرج ضمن جهود الجمعية لرفع مستوى الوعي بمرض التهاب المفاصل، والتشجيع على الكشف المبكر لهذا المرض الذي يُعتبر من أكثر الأمراض شيوعاً في العالم، وأحد الأمراض المُسبّبة للإعاقة الحركية».
وحثت أفراد المجتمع على المشاركة في هذه الفعالية لممارسة رياضة المشي، والحصول على النصائح والإرشادات للوقاية من أمراض المفاصل، بما يُعزّز جهود الإمارة في بناء مجتمع صحي ومُعافى وخالٍ من الأمراض المزمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©