الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بالفيديو .. ضرب عكاشة بـ"الجزمة" في البرلمان

بالفيديو .. ضرب عكاشة بـ"الجزمة" في البرلمان
29 فبراير 2016 17:47

ضرب النائب المصري كمال احمد زميله توفيق عكاشة بالحذاء فور دخوله قاعة البرلمان احتجاجا على مقابلة عكاشة للسفير الاسرائيلي، وهو لقاء اثار استياء مجلس النواب فقرر احالة النائب الى لجنة تحقيق برلمانية لادلائه بتصريحات اعتبرت "اهانة للمجلس والشعب".

وكان عكاشة، وهو نائب ومذيع تلفزيوني مثير للجدل معروف بتبنيه لنظريات المؤامرة، استقبل الاربعاء في منزله سفير اسرائيل في القاهرة حاييم كورين ما اثار استياء زملائه في مجلس النواب.

وقالت سفارة اسرائيل في بيان نشرته على صفحتها غداة المقابلة ان اللقاء كان "ناجحا جدا" واستمر "اكثر من ثلاث ساعات" موضحة ان "الجانبين اتفقا على مواصلة اللقاءات واستمرار التعاون المشترك".

من جهته اكد عكاشة في تصريحات نشرتها صحيفة المصري اليوم الخاصة في 25 فبراير الحالي "اتفقنا على ان تقوم اسرائيل بدور حاسم في مسألة سد النهضة" الذي تبنيه اثيوبيا على نهر النيل والذي تخشى مصر من ان يؤدي الى تقليل حصتها من مياه النهر.

وأمس الأحد وأثناء جلسة للبرلمان، ضرب النائب كمال احمد زميله عكاشة بالحذاء قبل ان يتم اخراجهما من قاعة مجلس النواب، بحسب ما قال النائب خالد يوسف الذي كان شاهدا على الواقعة.

وقال موقع البرلمان الرسمي على الانترنت ان لجنة شكلت "للتحقيق في الواقعة التي صدرت من النائب كمال احمد".

واظهرت صور بثتها قناة سي بي سي اكسترا الخاصة النائب كمال احمد وهو يرفع يده ممسكا بحذائه وقد بدا عليه الغضب فيما احاط به مجموعة من النواب لاخراجه من قاعة مجلس النواب.

ومن جهته اكد النائب مصطفي بكري ان البرلمان شكل لجنة خاصة للتحقيق مع عكاشة "بتهمة اصدار تصريحات فيها اهانة للمجلس والشعب والامن القومي". واوضح خالد يوسف ان عقوبة عكاشة "قد تصل الى اسقاط عضويته" معتبرا ان تصريحات عكاشه بشأن سد النهضة هو "حديث في امور تتعلق بالامن القومي".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©