• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حقق إنجازاً جديداً

«براكة» أول موقع بالعالم يشهد إنشاء 4 محطات نووية في آنٍ واحدٍ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

مع بدء الأعمال الإنشائية للمحطة الرابعةللطاقة النووية بأبوظبي، أصبح «براكة» أكبر وأول موقع في العالم تجري فيه عمليات إنشاء 4 محطات نووية متطابقة في آنٍ واحد، متوفقاً بذلك على المواقع النووية في الصين والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وروسيا، بحسب ما أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، مؤكدة أن هذه الخطة تعد رقماً قياسياً جديدا في مسيرة تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي.

وكانت المؤسسة قد حصلت على رخصة إنشاء المحطتين الثالثة والرابعة من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في سبتمبر 2014.

وفي هذا السياق، نظمت المؤسسة احتفالاً رسمياً في موقع براكة تحت رعاية معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعدد من الشخصيات الحكومية رفيعة المستوى.

واطلع الوفد أثناء الزيارة التي نظمتها المؤسسة على مستجدات العمل في الموقع من المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الذي أوضح مساعي برنامج المؤسسة الرامي إلى توفير طاقة كهربائية آمنة وصديقة للبيئة بدءا من عام 2017.

وتضمنت جولة الوفد زيارةً للمحطات النووية، إضافةً إلى الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بأنظمة السلامة الخاصة بالمؤسسة، والمعايير التي اتبعتها المؤسسة لتكون أسس الجودة والسلامة أولوية في جميع الأعمال الإنشائية الجارية في موقع براكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا