الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منصور بن زايد يعتمد برنامج سباقات الخيل

منصور بن زايد يعتمد برنامج سباقات الخيل
28 ديسمبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، البرنامج الرسمي لسباقات الخيل في الدولة لموسم 2019-2020.
وتشرف الهيئة على الموسم الذي يتضمن 67 سباقاً وكان قد انطلق في مضمار ميدان الخميس 24 أكتوبر، في حين انطلق أول سباقات مضمار العاصمة أبوظبي للفروسية الجمعة 25 أكتوبر، ودشن جبل علي أول سباقاته الجمعة 1 نوفمبر، فيما أطلق مضمار الشارقة بدايات التحديات منذ السبت 9 نوفمبر، وفي العين كانت الانطلاقة يوم الخميس 14 نوفمبر.
ويتضمن الموسم الإماراتي 12 يوماً للسباقات في مضمار العين، و15 يوماً للسباقات بمضمار أبوظبي، و11 في مضمار جبل علي، و6 أيام لمضمار الشارقة، إضافةً إلى 23 يوماً للسباقات في مضمار ميدان.
وصرّح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباق الخيل، بهذا الصدد قائلاً: «نحن سعداء بإطلاق برنامج سباقات موسم 2019-2020، الذي يوفر للمدربين وعشاق الخيل موسماً متكاملاً على مضامير الدولة الخمسة، عبر هذا البرنامج نوفر سباقات للخيول المحلية والدولية، سواءً المهجنة الأصيلة أو العربية الأصيلة».
يشار إلى أن هيئة الإمارات لسباق الخيل تدير كل الجوانب المتعلقة بهذه الرياضة، بما في ذلك تطبيق قواعد ونظم الدولة في رياضة الفروسية وسباقات الخيل وترخيص المدربين والفرسان والمسؤولين، بالإضافة إلى كوادر العمل في الإسطبلات.

ثندر سنو في طريقه للقب كأس دبي العالمي بنسخته الـ23 (الاتحاد)
وتتولى الهيئة جميع القيود والتصريحات المتعلقة بمنافسات رياضة سباق الخيل في الدولة، كما تدير مدونة سلالة الخيل الإماراتية المعتمدة دولياً.
ويشهد يوم 3 يناير المقبل، كرنفال كأس دبي العالمي، وسيكون ختام الموسم مع الانطلاقة الـ24 لكأس دبي العالمي 30 مارس برعاية «طيران الإمارات».
وتمت زيادة الجائزة الماليّة لمونديال الخيول لتصبح 12 مليون دولار أميركي «ما يزيد على 44 مليون درهم»، بالإضافة إلى زيادة الجوائز المالية لمنافسات هذا اليوم ليصبح إجماليها 35 مليون دولار «بما يوازي نحو 129 مليون درهم».
ويحتوي كرنفال كأس دبي العالمي بمضمار ميدان، على 10 سباقات دولية مهمة، تعتبر أحد أهم مصادر كأس دبي العالمي وبطولاته الرئيسية من الخيول الدولية في كل عام، والهدف الرئيسي الذي يأتي بالخيول الباحثة عن المجد.
ويصل الكرنفال قمته بحفل السوبر ساترداي في مارس 2019، واستطاع كرنفال كأس دبي العالمي أن يفرض نفسه ليصبح من أهم الوجهات مجسداً موسماً كاملاً من السباقات الدولية على مدى ثلاثة أشهر في ظروف مناخية مثالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©