الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عبدالله بن زايد يقترح زيادة أجانب دوري الخليج العربي

عبدالله بن زايد يقترح زيادة أجانب دوري الخليج العربي
28 ديسمبر 2018 00:01

معتصم عبد الله (دبي)

اقترح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، على اتحاد الكرة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري الخليج العربي، أسوة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث تمنح لوائح الأخير الفرصة أمام أندية المحترفين قيد 8 لاعبين أجانب مقابل 4 فقط في دوري الخليج العربي، علاوة على اللاعبين من فئات المواليد وأبناء المقيمين.
وجاء اقتراح سموه في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً، «ليش ما نتبع الاتحاد السعودي لكرة القدم ويسمح الاتحاد الإماراتي لكرة القدم زيادة تسجيل الأجانب»، وذلك رداً على تغريدة سعيد عبدالله الهاجري عضو مجلس شرف نادي العين، والذي طرح بدوره استفتاء حول المعضلة التي تواجه اللجنة الفنية في النادي والمدرب الكرواتي زوران لاختيار الأجانب الأربعة في الفريق الأول، بعد التألق اللافت لخماسي «الزعيم» «في مونديال الأندية.
وأسهم الرباعي البرازيلي كايو، والياباني شيوتاني، والسويدي ماركوس بيرج، والمصري حسين الشحات بجانب المالي دومبيا الذي التحق بالعين قبل المشاركة العالمية، في قيادة «الزعيم» لوصافة مونديال الأندية 2018، بعدما تفوق على بطل أوقيانوسيا تيم ولينجتون، وبطل أفريقيا الترجي، وبطل ليبرتادوريس ريفر بليت في نصف النهائي، قبل أن يخسر مباراة النهائي أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 1-4.


وتفاعل المغردون بشكل كبير مع تغريدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حيث أطلق عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي هاشتاج #كلنا_مع_مقترح_سمو_الشيخ_عبد الله في زيادة عدد الأجانب ودوري أقوى جماهيرياً وفنياً، وقال العواني في تغريدات متتالية على حسابه، «شكراً سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على المقترح الذي نتمنى أن يأخذ به اتحاد الكرة بأسرع وقت ممكن، وهناك وقت كاف قبل بدء الدور الثاني من الدوري».
وأضاف: أتمنى أيضاً زيادة المساحة لمشاركة المقيمين والمواليد، حسب التوجيهات السابقة لصاحب السمو رئيس الدولة في مشاركة أكبر لكل فئات المجتمع في دورينا.
ورأى العواني أن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان صاحب القرار المنقذ لدورينا سابقاً بعودة اللاعبين الأجانب له نظرة الخبير في حال دورينا ومقترحه يصب في مصلحة دورينا ومستقبله وإنقاذه من الوضع الذي يعيشه حالياً، وأن الواقع يفرض على الاتحاد الأخذ فوراً بمقترحات التطوير الفعلي بعيداً عن اللجان والتسويف.
وقال المغرد عادل درويش: الاتجاه العالمي سيكون في زيادة عدد المحترفين، ومزيد من الانفتاح، وأن بعض الأندية غير المستعدة ستحرق مرحلة مهمة بعدم الاستعداد والتنبؤ المستقبلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©