• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سيرينا تلتقي كيكي وموراي تخطى «الولد الشقي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

نيويورك (رويترز) تتطلع سيرينا وليامز للاقتراب خطوة أخرى من استكمال استحواذها على ألقاب البطولات الأربع الكبرى كافة في عام واحد عندما تلتقي مع كيكي بيرتنز غير المصنفة في الدور الثاني

وتواجه سيرينا المصنفة الأولى، التي تسعى لأن تصبح أول سيدة منذ شتيفي جراف عام 1988 تفوز بكافة الألقاب الكبرى في عام واحد، بيرتنز طويلة القامة وصاحبة الضربات القوية في ثالث مباراة باستاد آرثر آش.

وفي ظل حصولها على راحة جيدة بعد أن احتاجت إلى 30 دقيقة فقط لتفوز بمباراتها في الدور الأول عقب انسحاب منافستها بسبب الإصابة ستبدأ اللاعبة الأميركية، وهي مرشحة بقوة للانتصار أمام الهولندية بيرتنز المصنفة 110 عالمياً. يختتم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول اليوم بمواجهة النمساوي اندرياس هيدر مورر غير المصنف تحت الأضواء.

وخسر الصربي ديوكوفيتش ثلاثة أشواط فقط في مباراته بالدور الأول، لكنه قد يواجه اختباراً أصعب أمام هيدر مورر المصنف 52 عالمياً، الذي أطاح الكندي فاسيك بوسبيسيل

وسيلعب رفائيل نادال المصنف الثامن، الذي خرج سالماً من مواجهة خطيرة في الدور الأول ضد الكرواتي بورنا تشوريتش، أمام الأرجنتيني غير المصنف دييجو شوارتزمان على ملعب لويس ارمسترونج. وكان البريطاني اندي مواري المصنف ثانياً تأهل إلى الدور الثاني إثر فوزه على الأسترالي نيك كيرجيوس 7-5 و6-3 و4-6 و6-1. ويلتقي موراي بطل دورة مونتريال للماسترز «ألف نقطة» في الدور المقبل الفرنسي ادريان مانارينو الفائز على الروسي قسطنتين كرافوتشوك 7-6 (8-6) و6-4 و6-1. احتاج موراي إلى ساعتين و43 دقيقة للفوز على كيرجيوس. وقال موراي: «كانت ارسالاتي ناجحة على العموم لكن المباراة كانت صعبة حيث اضطريت الى الجري كثيراً لإنقاذ الكرات في طقس رطب للغاية»، مضيفاً «انه لاعب من الصعب كشف أسلوبه، وهو رياضي من الطراز العالي وانا سعيد جيدا باني خرجت فائزاً من هذه المباراة الفخ». ويعتبر كيرجيوس من اللاعبين البارزين في أستراليا، وسبق أن بلغ ربع نهائي بطولتي ويمبلدون عام 2014 وأستراليا فييناير، ويتمتع بسمعة «الولد الشقي» في الملاعب بسبب تصرفاته، حيث كان فقد أعصابه مطلع أغسطس عندما شتم خلال المباراة السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وتعرض لعقوبة دفع غرامة بقيمة 30 ألف دولار وأوقف من قبل رابطة لاعبي كرة المضرب للمحترفين لمدة 28 يوماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا