• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تصحبهم في جولة سياحية شاملة في الإمارة

«أبوظبي للسياحة» تستضيف 25 فناناً سعودياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تستضيف «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» 25 فناناً ومصوراً فوتوغرافيا من المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 يناير إلى الثاني من الشهر المقبل، في إطار البرنامج السياحي الفني «أبوظبي في عيون سعودية».

وتهدف المبادرة إلى توطيد العلاقات الثقافية والسياحية ما بين الهيئة المعنية بالترويج السياحي والتطوير الثقافي، وبين مختلف الجهات ذات الصلة، حيث تتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالمملكة، لاستضافة أبرز الفنانين السعوديين، بتعدد المدارس الفنية التي ينتمون إليها واختلاف الأساليب الفنية التي يتبعونها، وسيتضمن البرنامج زيارات للوجهات السياحية البارزة في إمارة أبوظبي.

وسيختم الفنانون الجولة بإقامة معرض تشكيلي يوم الثاني من فبراير في أبوظبي يقدمون فيه رؤيتهم الخاصة للإمارة من خلال المعايشة والمشاهدة، على أن ينتقل إلى مدينتي جدة والرياض.

إلى ذلك، قال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة، في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «استضافة الفنانين من المملكة العربية السعودية ليروا إمارة أبوظبي من منظور مختلف، خاصة بعد إطلاق عدد من المشاريع والمعالم السياحية الجديدة، والتي ستلعب دوراً محورياً في زيادة عدد السياح إلى الإمارة».

وأضاف «تضاف هذه الجولة إلى مبادرات عديدة سابقة ترمي إلى بناء جسور التواصل بيننا وبين الهيئات الإقليمية المعنية لتنفيذ مشاريع مشتركة تسهم في الترويج لإمارة أبوظبي وفي الوقت نفسه تُغني الساحة الثقافية والفنية».

ويضم الوفد السعودي فنانين تشكيليين ومصورين وخطاطين، ومن كلا الجنسين، ويتضمن البرنامج زيارة المعالم السياحية الرئيسة في المنطقة الغربية مثل قصر السراب منتجع الصحراء، وجزيرة صير بني ياس بمحميتها الطبيعية الفريدة، فيما تشمل الزيارات في مدينة أبوظبي كلاً من جزيرتي ياس والسعديات، وجامع الشيخ زايد الكبير، ومركز الجاليريا في جزيرة الماريه، وكورنيش أبوظبي الذي يعد قلب المدينة النابض. أما في مدينة العين، فسيزور الوفد مركز القطارة للفنون التابع للهيئة، ومتحف قصر العين، وقلعة الجاهلي، التي تعد من أقدم المباني التاريخية في البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا