الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اعتماد مسمى "رابطة المحترفين الإماراتية"

اعتماد مسمى "رابطة المحترفين الإماراتية"
28 ديسمبر 2018 00:01

معتز الشامي (دبي)

اعتمد الاجتماع التأسيسي الأول، لإشهار رابطة دوري المحترفين الجديدة، الذي عقد مساء أمس بفندق ميدان بدبي، الشكل النهائي للنظام الأساسي الذي تم إقراره، قبل رفعه إلى الهيئة العامة للرياضة خلال أسبوعين، للاعتماد، فضلاً عن اعتماد الشعار والمسمى الجديد الذي تم الاتفاق عليه ليكون «رابطة المحترفين الإماراتية».
وعقد الاجتماع برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المحترفين، وحضور ممثلي 13 نادياً محترفاً، وغاب ممثل اتحاد كلباء.
من جانبه، أكد الدكتور خالد عبدالله مستشار تطوير الأعمال بلجنة دوري المحترفين، أن اللجنة سوف تتبعها الإدارات المالية والإدارية والتمثيل القانوني والتسويق التجاري والاستثماري وإدارة المسابقات، فيما تتمثل الأمور الخاصة التابعة لاتحاد الكرة في اللجان القضائية وتسجيل اللاعبين والحكام ولجنة أوضاع اللاعبين.
وفيما يتعلق بتشكيل مجلس إدارة رابطة المحترفين الجديدة، يتم انتخاب مجلس من 7 أعضاء، منهم خمسة بالانتخاب، وهو الرئيس والنائب و3 أعضاء، فيما يتم تعيين الباقين من الرئيس، على أن يكونوا من أصحاب التخصصات ولهما حق التصويت، أما ما يخص انضمام رئيس الرابطة الجديدة لمجلس إدارة اتحاد الكرة، في منصب نائب رئيس الاتحاد كما هو متبع حالياً، فسيتم مناقشته مع الاتحاد، بعد الاستقرار على اللائحة الانتخابية الجديدة لاتحاد الكرة، خلال الانتخابات المرتقبة عام 2020.
وأشار خالد عبدالله إلى أن إشهار الرابطة الجديدة يتبعه استمرار التشكيل نفسه لمجلس إدارة لجنة دوري المحترفين التي تتولى إدارة الرابطة كمرحلة انتقالية، حتى انتخابات 2020، لتقام بنهاية الدورة الحالية للمجلس، بالتزامن مع انتخابات اتحاد الكرة.
وتتولى الرابطة الجديدة تنظيم المسابقات الحالية، ولها حرية تقييمها وإلغاء، أو إضافة أي منها، وإصدار اللوائح والتشريعات الخاصة بها والمنظمة لتلك المنافسات.
وأكد وليد الحوسني، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، على قوة العلاقة التي تربط اتحاد الكرة ولجنة المحترفين، مشيراً إلى أن الاحتراف الإماراتي مر عليه 10 سنوات، وأصبحت هناك خبرة كبيرة في التعامل بين الجانبين، وتنظيم كل ما يتعلق ببطولات المحترفين وفق اللوائح، وأشار إلى أن تلك الخبرات كافية لتفادي ما حدث سابقاً من سلبيات تجربة الاستقلالية التي كانت عليها الرابطة قديماً في بداية التأسيس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©