السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس الخليج العربي.. العين وبني ياس اختبار جديد.. والنصر والوصل "ديربي" ساخن

كأس الخليج العربي.. العين وبني ياس اختبار جديد.. والنصر والوصل "ديربي" ساخن
28 ديسمبر 2018 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم اليوم مباريات ربع نهائي كأس الخليج العربي، حيث يلتقي العين بني ياس على استاد طحنون بن محمد «القطارة»، فيما تقام مباراة النصر والوصل على ملعب مكتوم بن راشد بنادي شباب الأهلي- دبي، وستكون المواجهتان مفتوحتين في سباق العبور إلى مربع الذهب، حيث يتطلع كل فريق لنهاية مثالية للعام الجاري.
وتعد مواجهة العين وبني ياس اختباراً متجدداً للعقول الكرواتية ما بين زوران ماميتش مدرب العين وكرونسلاف جوريتش، خصوصاً أن المباراة التي جمعت بينهما في مسابقة الدوري جاءت متقاربة في الأداء وحسمها العين، ولا تلغي البرودة النسبية لطقس دبي «الأجواء الساخنة» لديربي بر دبي المرتقب بين النصر وضيفه الوصل، وستكون المواجهة فرصة أمام «الأزرق» و«الأصفر» لفرض أحدهما التفوق في المنافسة في ظل تساوي نتائج مواجهات الفريقين في المباريات السبع الماضية، بفوز النصر 3-2 موسم 2013- 2014، وانتصار الوصل 1-0 في الموسم الماضي، في الوقت الذي حسم فيه التعادل المواجهات الخمس الأخرى.
ونقل الكرواتي، دامير كارنزار الشهير بـ«كيركي»، مساعد مدرب العين، اعتذار مواطنه، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، عن حضور المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة بني ياس، وذلك بسبب الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة، والحمى التي جعلت زوران يغيب عن تدريبات الفريق.
وقال: حظوظ العين حاضرة في الحصول على لقب هذه البطولة، ونحترم طموحات بني ياس الذي يقوده مدرب جيد وصاحب بصمة تدريبية واضحة على جميع الفرق التي يتولى أمر قيادتها، والمؤكد أن تركيزنا ينصب حالياً على الفوز في المباراة والتأهل لنصف النهائي.
وتابع: مهمتنا لن تكون سهلة، قياساً بالأداء المتطور للمنافس، فضلاً عن افتقاد الفريق إلى جهود اللاعبين الدوليين بسبب انضمامهم للمنتخب، كما أن محمد فايز ويحيى نادر يشعران بارتفاع في درجات الحرارة، وسننتظر مدى جاهزيتهما للمشاركة.
وتابع: المؤكد أن هذه المسابقة فرصة جيدة لمنح اللاعبين غير الدوليين المساحة الكافية لإظهار إمكانياتهم، وخلال تحضيراتنا لأي موسم نركز على تجهيز الفريق بأكمله وليس أسماء بعينها، ولدينا لاعبون جيدون، والمدرب زوران ظل يؤكد أن العين لا يشتكي من غياب أي لاعب لأن الفريق يضم عناصر مميزة ودكة بدلاء قوية، ويوم غدٍ سيتم منح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب بالتأكيد.
وأوضح: «استراتيجية العين في التعامل مع المباريات بمختلف البطولات واضحة والهدف هو تحقيق الفوز، والأندية الكبيرة مطالبة بإحراز البطولات بغض النظر عن التصنيف»، مشيراً إلى أن هناك تحدياً خاصاً لدى اللاعبين أنفسهم على تحقيق الإنجازات، خصوصاً أن كأس الخليج العربي بطولة رسمية.
من جهته، أكد الكرواتي كرونسلاف جوريتش، المدير الفني لبني ياس، أن أهمية مواجهة العين تكمن في أنها آخر مواجهة لـ«السماوي» في العام الحالي، والتي ينشد من خلالها الفريق تحقيق الفوز والمضي قدماً في البطولة التي يعتبر لقبها مطمعاً للفرق المشاركة كافة.
ويرى كرونسلاف أن العين ومهما كانت خياراته من اللاعبين في هذه المباراة، فهو سيدخل المواجهة سعياً لتحقيق الفوز، مشيراً إلى أن العين يعتبر خطيراً أياً كان من يمثله، إذ يملك دكة بدلاء مميزة وقوية، إلى جانب الرباعي الأجنبي المرشح أن يخوض هذه المواجهة، مرجحاً أن تحفل المباراة بالاحتدام الكبير بين الفريقين.
وعن فريقه كشف كرونسلاف تواصل غياب المدافع أحمد دادا إلى جانب عبدالله بوعشوان بداعي الإصابة، في حين أن باقي أعضاء الفريق على أهبة الاستعداد للمشاركة في المباراة التي وضع الجهاز الفني كافة جميع الاحتمالات والسيناريوهات بشأنها، كأن يتم تمديدها إلى الأشواط الإضافية أو حسمها من علامة الجزاء.
من جانبه، شدد البرازيلي كايو زاناردي مدرب النصر على الأهمية الخاصة لمواجهة الديربي، وقال: المسؤولية ستكون مضاعفة على اللاعبين، الجميع يدرك أهمية الفوز في الديربي في التوقيت الحالي للفريق، ولاعبونا يدركون المطلوب منهم جيداً ويملكون القوة والعزيمة من أجل الفوز والتأهل لربع النهائي، لافتاً إلى أن التوازن ما بين الأداء الدفاعي والهجومي سيكون مفيداً لفريقه أمام منافس قوي يملك عناصر جيدة على مستوى خطي الوسط والهجوم.
وعبر زاناردي عن أمله في أن يحقق «العميد» نتيجة إيجابية في مهمته الرسمية الأخيرة مع الفريق، وأضاف: فخور بما قدمه فريقي في المباريات الخمس الماضية وأتمنى الأفضل في مباراة الليلة، نعلم أن الديربي لا يخضع للحسابات المسبقة، وتأهلنا في صدارة المجموعة مقابل احتلال الوصل المركز الرابع في مجموعته لا يعني لنا شيئاً، والأداء في الملعب سيكون الحاسم لنتيجة مباراة الليلة.
من جهته، عبر حسن العبدولي، مدرب الوصل، عن ثقته في قدرة لاعبيه على تخطي عقبة النصر والتأهل إلى الدور نصف النهائي، خاصة أن طموحات «الإمبراطور» في هذه البطولة هو الوصول إلى أبعد نقطة وتحقيق لقب يستحقه الفريق.
واعترف العبدولي بأن الجميع يدرك صعوبة المواجهة بين الفريقين في «ديربي دبي» في أي بطولة تجمع بينهما، وما يزيد من صعوبتها أنها مباراة كأس لابد من فوز فريق، وتأهله إلى الدور نصف النهائي، ولذلك فهي على درجة كبيرة من الأهمية لكلا الفريقين.
وأضاف: جميع العناصر في النادي من مسؤولين وجهاز فني ولاعبين يدركون جيداً قيمة وأهمية هذه المواجهة من أجل تحقيق الفوز ورسم الابتسامة على وجوه الجماهير، والتأكيد على قدرة الفريق على المنافسة في إحدى البطولات المحلية، موضحاً أن الجهاز الفني عكف خلال الفترة على توضيح كل نقاط القوة والضعف في فريق النصر وشرح مفاتيح اللعب أمام لاعبيه من أجل أن يكون الجميع في كامل جاهزيتهم لخوض اللقاء، متمنياً أن يكون التوفيق حليفه في هذا الديربي.
ورفض العبدولي اعتبار أن غياب لاعب أو اثنين من صفوف النصر يمكن أن يساعد في ترجيح كفة فريقه، وقال: النصر لا يتأثر بغياب أي لاعب ولديه أكثر من بديل جاهز، علينا أن نركز على لاعبينا في المقام الأول، لأنهم إذا كانوا في قمة عطائهم سيكون من الصعب على أي منافس التصدي لهم، نحن من تأثرنا بشكل أكبر الفترة الماضية بسبب كثرة الإصابات التي طالت لاعبينا في فترة زمنية قصيرة.
وكشف العبدولي عن أبرز عناصر تقريره الفني الذي سيقدمه لمجلس إدارة شركة كرة القدم بعد مباراة النصر ويتمثل في حاجة الفريق إلى تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في عدة مراكز، سواء بلاعبين مواطنين أو أجانب، خاصة في مركز المهاجم الصريح، ولاعب الارتكاز، وظهيري الجنب، موضحاً أن تقريره الفني سيضعه على طاولة مجلس الإدارة وانتظار قراراته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©