• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

10 قتلى بانفجار سيارة ملغومة في اللاذقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

الاتحاد نت

قال التلفزيون الرسمي السوري إن عشرة أشخاص، على الأقل، قتلوا وأصيب العشرات في انفجار سيارة ملغومة بمدينة اللاذقية اليوم الأربعاء في هجوم نادر على المدينة الساحلية معقل الرئيس بشار الأسد.

وذكر التلفزيون أن الانفجار وقع في ميدان رئيسي بالمدينة.

وأظهرت لقطات فيديو، نشرتها وسائل الإعلام الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي، سيارات محترقة في منطقة تناثر فيها أيضا حطام عشرات السيارات التي دمرت بفعل قوة الانفجار. وشوهد عمال الإنقاذ ومدنيون يعملون على إخماد النيران.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي قالت وسائل إعلام رسمية إنه عمل نفذه "إرهابيون" وهو الوصف الذي تطلقه على مقاتلي المعارضة الساعين للإطاحة بالأسد.

ولم تشهد مدينة اللاذقية إلى حد بعيد أعمال عنف منذ بدء الصراع لكن محافظة اللاذقية التي يوجد فيها أكبر ميناء سوري وتمثل معقل الطائفة العلوية، التي ينتمي إليها الأسد، تمثل ساحة قتال رئيسية في الصراع.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا