الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الأخضر" يستقر على خطة المواجهة الافتتاحية

"الأخضر" يستقر على خطة المواجهة الافتتاحية
28 ديسمبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

اختتم المنتخب السعودي معسكره القصير الذي أقامه في دبي، وتوجه إلى أبوظبي لاستكمال التحضيرات لخوض نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، حيث ينتظره خوض مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية يوم الاثنين المقبل، على ملعب الشامخة قبل دخول المنافسات الرسمية. وقرر الأرجنتيني خوان بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، إغلاق تدريب الفريق الأخير قبل المغادرة إلى مدينة أبوظبي، لاستكمال برنامجه الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، حيث يرغب المدير الفني في تجربة خطة مواجهته الافتتاحية، التي استقر عليها بشكل كبير. وقسم بيتزي اللاعبين إلى مجموعتين حسب المراكز، حيث ضمت الأولى المهاجمين بتنفيذ الكرات العرضية والتسديد على المرمى، فيما ضمت المجموعة الثانية المدافعين. وتركزت التدريبات المخصصة لهم على استخلاص الكرة، أعقبها مناورة على ثلثي الملعب من فريقين قبل أن يختتم التدريب بتمارين الإطالة.
من جانبه، وصف محمد آل فتيل، مدافع المنتخب السعودي، المرحلة الحالية من برنامج الإعداد بالمهمة، لكونها ستساهم في اكتمال جاهزيتهم بشكل مثالي. وأوضح أن المواجهة التجريبية التي ستجمعهم بكوريا الجنوبية الاثنين المقبل ستفيدنا كثيراً، لكون طريقة لعبها تشبه طريقة كوريا الشمالية التي سنواجهها في افتتاح مبارياتنا في البطولة. وقال: «مباراة كوريا الجنوبية تمثل أهمية كبرى للوقوف على مستوى جميع الخطوط، فضلاً عن كونها بمثابة الاختبار الأخير قبل بدء البطولة، كل منتخب في كأس آسيا له طريقته الخاصة وأسلوبه في الملعب، إضافة إلى أن كوريا الجنوبية تعد من أقوى المنتخبات الآسيوية، ولابد من الإشارة إلى أن جميع المنتخبات المشاركة ذات مستوى فني عالٍ، والأهم هو أن نركز الآن على المواجهة التجريبية، ونحصل على أكبر قدر ممكن من الفائدة».

المولد يطمئن الجماهير
خرج اللاعب السعودي الدولي فهد المولد، عن صمته وكشف عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها في معسكر المنتخب السعودي، استعداداً لكأس آسيا 2019 وترددت في الأيام القليلة الماضية أنباء عن تعرض المدرب الأرجنتيني للمنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي لضربة قوية، بعد إصابة فهد المولد بقطع في الرباط الصليبي للركبة.
ولكن المولد قال عبر تغريدة نشرها في حسابه على موقع تويتر: اللهم لك الحمد، مجرد كدمة بسيطة في الرباط الداخلي وشاركت في مران أمس كاملاً. وأضاف: حسبي الله ونعم الوكيل لكل إنسان يطلع إشاعة، خافوا الله عندنا أهل. ويستعد المنتخب السعودي لخوض غمار كأس آسيا، إذ يستهل الأخضر مشوار البحث عن اللقب الغائب أمام كوريا الشمالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©