الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أبوظبي للإعلام تدعم #عونك_يا_يمن ببث تلفزيوني موحد الجمعة

أبوظبي للإعلام تدعم #عونك_يا_يمن ببث تلفزيوني موحد الجمعة
2 سبتمبر 2015 21:34

تشارك قنوات أبوظبي للإعلام في بث فضائي لتغطية حملة "عونك يا يمن" بهدف حشد الدعم اللازم لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها بإعادة الأمل والبناء في اليمن وذلك يوم الجمعة القادم ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر ولغاية الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات وستنضم للحملة قنوات الدولة في بث موحد.

وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب إن مشاركة قنوات أبوظبي للإعلام في البث الموحد لدعم أهداف حملة "عونك يا يمن" تأتي تعزيزا للدور الإنساني الذي تميزت به دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة وهي جزء من مسؤوليات أبوظبي للإعلام الإنسانية تجاه المجتمع والقضايا العالمية ومن استراتيجية عملها الإعلامي الهادف للارتقاء بالمجتمع وعكس صورته الحقيقة التي تتجسد اليوم في حملة "عونك يا يمن" عبر ثقافة العطاء الإماراتي.

وأشار إلى أن المشاركة في الحملة واجب وطني يمليه الدور الرائد للدولة وقيادتها الرشيدة وشعبها في مساندة الأشقاء اليمينين والمساهمة في إعادة الأعمار والبناء وزرع البسمة والأمل لتعود بلادهم كما كانت بلاد اليمن السعيد.

وأكد عبدالهادي الشيخ المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام أن تلفزيون أبوظبي بشبكة قنواته المتنامية يتفاعل دائما مع المشاهد والقضايا الرئيسية التي تهمه. وقد تم تسخير كافة فرق العمل والاستديوهات لإطلاق البث الموحد يوم الجمعة الذي سيضم تغطية إعلامية لحملة التبرعات المخصصة لليمن الشقيق تشمل جميع إمارات الدولة عبر شبكة مراسلي قنوات أبوظبي للإعلام فيما يستضيف استوديو حملة "عونك يا يمن" في مركز الأخبار بتلفزيون أبوظبي شخصيات مهم ة من قطاعات مختلفة داخل الدولة وخارجها فضلا عن ضيوف عبر الأقمار الاصطناعية وعبر الهاتف للمساهمة في الحديث عن أهمية الحملة ورسالتها الإنسانية في إعادة البناء والأمل.

ويشارك في تقديم البث المشترك نخبة من إعلاميي الدولة العاملين في قنوات أبوظبي للإعلام حيث يشارك الزميلان راشد عتيق وحامد المعشني من مركز الأخبار في تلفزيون أبوظبي بالإضافة إلى إعلاميين آخرين من قنوات الدولة.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعلنت أن حصيلة التبرعات لصالح حملة "عونك يا يمن" بلغت 52 مليونا و300 ألف درهم حتى الآن.

وقالت الهيئة، في بيانها اليوم، إن معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة تبرع بـ300 ألف درهم لدعم الحملة وقدمت "مجموعة بن لادن" من المملكة العربية السعودية الشقيقة مليون درهم.

وكانت شركة الظاهرة الزراعية قدمت أمس خمسة ملايين درهم لدعم الحملة التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر.

وتم إطلاق حملة "عونك يا يمن" يوم الأحد الماضي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، وذلك في إطار وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وتقديم المساعدة لـ10 ملايين شخص من المتأثرين والمتضررين من الأزمة التي يشهدها اليمن.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©