• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نقابة المخرجين تمنح جائزتها لصاحب «جرافيتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

لوس أنجلوس (أ ف ب) - منح المخرج المكسيكي الفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج، التي تمنحها نقابة المخرجين الأميركيين، عن فيلمه «جرافيتي».

وقال المخرج عند تسلمه جائزته «فوزي بالجائزة شرف كبير أتسلمه بتواضع. ومازلت أشعر بهذا الإعجاب المراهق لبعض المخرجين، وأنا لا أزال أشعر بالتوتر أحياناً لفكرة أن أتحدث إليهم». وتغلب كوارون (52 سنة) على بول جرينجراس (كابتن فيليبس)، وديفيد أو. راسل ( أميركان هاسل)، وستيف ماكوين (12 ييرز ايه سلايف)، ومارتن سكورسيزي (ذي وولف اوف وول ستريت).

وقال أمام الصحفيين، بعد ذلك باللغة الإسبانية، إن جائزته «هي اعتراف من قبل نظرائي، وإذا حققت شيئاً في حياتي فهو بفضلهم».

وفيلم «جرافيتي» من بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني اللذين يؤديان دور رائدي فضاء تائهين في الفضاء. والفيلم المصور بتقنية ثلاثية الأبعاد يصور الفضاء، وانعدام الجاذبية بشكل مذهل بفضل عملية محاكمة معلوماتية، وفي الاستوديو من خلال تقنيات ميكانيكية متطورة جدا.

وتمهد جائزة نقابة المخرجين الطريق أمام جائزة أوسكار أفضل مخرج. ففي السنوات العشر الأخيرة نال جميع الفائزين جائزة نقابة المخرجين أوسكار أفضل مخرج باستثناء بن أفليك، الذي فاز العام الماضي عن فيلم «آرجو»، لكنه لم يرشح لفوز بجائزة أوسكار.

ومن الفائزين الآخرين بجوائز نقابة المخرجين الأميركيين هذه السنة، فينس جيليجان عن المسلسل التلفزيوني الناجح «بريكينج باد»، وستيفن سودربرج عن الفيلم التلفزيوني «بهايند ذي كانديلبرا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا