• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المدير العام لـ «مركز تنظيم سيارات الأجرة» في أبوظبي لـ«الاتحاد»:

«النقل» تدرس تأثيرات أسعار الوقود الجديدة على الشركات المشغلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد محمد درويش القمزي، المدير العام لمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي أن لجنة دراسة تأثيرات تحرير أسعار الوقود على الشركات المشغلة، رفعت تقريرا مفصلا عن تأثير الزيادة في أسعار الوقود عليها، إلى رئيس دائرة النقل في أبوظبي، وتضمن عدة خيارات يمكن للدائرة اعتماد ما تراه مناسبا منها، مشيرا الى أن المركز يتهيأ لنقلة نوعية على مستوى الأمان عبر استقطاب كفاءات جديدة بتوظيف 25 سائقاً اوروبياً متدربين ومؤهلين في مجال القيادة الآمنة.

وأوضح القمزي في حوار مع «الاتحاد»، أن مهمة اللجنة انحصرت بالاجتماع للاطلاع على الدراسات المقدمة عن تأثير أسعار الوقود على المشغلين، وقدمت حلولا وفق نتائج الدراسة، وأن سياسات المركز تتضمن وضع خيارات عديدة أمام المشغلين، وتشجعهم على تبني خيار السيارات الهجينة وزيادة أسطولها من السيارات العاملة بالغاز.

وكشف عن أن 80 سيارة هجينة ستدخل الخدمة نهاية العام الجاري، تقدمت بطلبها شركة «كار تاكسي» المشغلة لهذه السيارات إلى الجهات المصنعة، وعن أن 25% من مركبات الأجرة العامة تم تحوليها للعمل بالغاز الطبيعي ويبلغ عددها (1,800 مركبة) كما تم تشغيل 493 سيارة بالديزل الأخضر منها 222 أجرة المطار، و271 مركبة أجرة ذكية (مرسيدس فيتو كومباكت) بالإضافة 13 مركبة أجرة بالطاقة الكهربائية (كامري هايبرد).

واشار الى صعوبة تغيير أو تحويل السيارات العاملة بالبنزين إلى الديزل، اذ إن تكلفة صيانة السيارات العاملة بالديزل مرتفعة وعلى المشغل احتساب التكلفة بشكل متكامل، مؤكدا وجود خيارات اكثر جدوى بالنسبة للشركات المشغلة.

وكشف عن تزويد 270 سيارة بالمعدات اللازمة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وستكون جاهزة للاستخدام قبل نهاية العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض