• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ثنائي فرنسي يحوز جائزة «جرامي» لأفضل ألبوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

لوس أنجلوس (أ ف ب) - فاز الثنائي الفرنسي «دافت بانك» للموسيقى الإلكترونية، مساء أمس الأول، بجائزة جرامي لأفضل ألبوم عن اسطوانة «راندوم اكسيس ميموريز». وتسلم الثنائي، الذي اعتمر خوذة سوداء، جائزته من دون أن يتكلم كما هي الحال دائماً معهما، خلال الحفل السنوي السادس والخمسين للجائزة الغنائية الأرفع في أميركا.

وكان ألبوم الفرقة الفرنسية يتنافس مع «ذي بليسد» لساره باريليس و«جود كيد ماد سيتي» لكندريك لامار و«ذي هايست» لماكلمور آند راين لويس و«ريد» لتايلور سويفت.

وفاز الثنائي الفرنسي أيضاً بجائزة أفضل تسجيل، وأفضل دويتو عن أغنية «جيت لاكي» مع فاريل وليامز، فضلاً عن جائزة أفضل ألبوم لموسيقى «دانس/إلكترو». وكوفئ مهندسو الصوت الذين عملوا على الألبوم أيضاً.

ويبدو أن الحفل شهد فوز العديد من المغنين الجدد، حيث فاز فريق موسيقى الراب ماكليمور وريان لويس بأربع جوائز جرامي، منها أفضل فنان جديد، في حين حصلت المغنية النيوزيلندية لوردي (17 سنة)، على جائزة أفضل

أغنية للعام، بالإضافة إلى جائزة أفضل أداء منفرد عن أغنية «رويالز».

وقالت لوردي لدى تسلمها الجائزة، «أشكر الجميع الذين سمحوا لهذه الأغنية بالانتشار لأنها تمس الروح».

وحصل ماكليمور وريان لويس على جائزة أفضل أداء، وأفضل أغنية «ثريفت شوب»، وأفضل ألبوم «ذا هيست». وفاز المغني برونو مارس بجائزة أفضل ألبوم بوب «أونورثودوكس جوكبوكس». كما حازت المغنية أليشيا كيز جائزة أفضل ألبوم «آر أند بي».

وشهد الحفل عروضاً للمغنية بيونسي وزوجها جاي -زد، بالإضافة إلى نجمي فريق البتلز بول ماكارثي، ورينجو ستار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا