• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أونروا»: دعم الإمارات يخدم نصف مليون طالب فلسطيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

جنيف (وام)

أشادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات بقيمة 15 مليون دولار للمساهمة في دعم برنامجها التعليمي.

وقالت الوكالة في بيانها أمس: «إن هذا الدعم جاء في توقيت حرج للغاية، خاصة أن النقص في ميزانية التمويل لديها كان قد وصل 101 مليون دولار، وكاد يعرض مدارس الوكالة التي يبلغ عددها 685 مدرسة إلى عدم بدء العام الدراسي في موعده المقرر». ونوهت بأن الدعم الإماراتي يخدم أكثر من 500 ألف طالب في غزة والضفة والأردن ولبنان وسوريا.

من جانبه أعرب بيير كراينبول المفوض العام لأونروا عن شكره وتقديره لشعب وحكومة الإمارات نيابة عن نصف مليون من الفتيان والفتيات الفلسطينيين الذين يبدأون عامهم الدراسي في موعده.

من جانبها ذكرت اللجنة الاستشارية لـ «أونروا» أن دولة الإمارات - التي تشارك في اللجنة منذ أصبحت عضواً خلال 2014 - تقدم مساهمة سنوية تبلغ 1.8 مليون دولار للمنظمة التابعة للأمم المتحدة لدعم الأنشطة الأساسية للوكالة، إضافة إلى المساهمات التي تقدمها الدولة في المشاريع الممولة من قبل مؤسساتها.

إلى ذلك، وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» والصندوق السعودي للتنمية اتفاقيتي تمويل بقيمة 19.5 مليون دولار، لدعم حزمة مشاريع في مجالات التعليم والصحة ووصيانة منشآت «الأونروا».

وقع الاتفاقيتين بيير كرينبول المفوض العام للوكالة والمهندس يوسف إبراهيم البسام نائب الرئيس والمدير الإداري للصندوق السعودي للتنمية، فيما تأتي الاتفاقيتان ضمن مجموعة مشاريع تنفذها الوكالة بقيمة 35 مليون دولار.

وقال المهندس البسام: «إن (الأونروا) تلعب دوراً حيوياً في توفير الاحتياجات الأساسية والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين، وإن حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية ستستمر بدعمها الشعب الفلسطيني في المجالات كافة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا