• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شخصيات مجتمعية تتعرف إلى خدمات مشتل وسوق الطيور

البيوت المحمية» توفر 8 ملايين شتلة زهور في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

قام المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بجولة ميدانية مع عدد من رجال الأعمال لإطلاعهم على مشروع مشتل البلدية وسوق الطيور والحيوانات الأليفة.

وتم خلال الجولة إطلاعهم على مرافق مشتل ورسان الذي يضم مبنى الإدارة ومكاتب للمهندسين والمختصين وقاعة متعددة للأغراض خاصة بالتدريب والتأهيل وتنظيم الندوات ومنطقة استقبال الجمهور ومعرض بيع النباتات وهي منطقة معزولة عن المشتل ومزودة بمدخل ومخرج خاص لاستقبال المتعاملين والراغبين في شراء النباتات وتقديم الإرشاد الزراعي لهم.

واطلعوا على الصوبة الزجاجية «البيوت المحمية» التي تعتبر الأولى في منطقة الخليج من حيث المساحة والتقنيات المستخدمة وتساهم في توفير حوالي 8 ملايين شتلة زهور حولية كشتلات زهرة «البتونيا» التي لا يمكن إنتاجها في هذا التوقيت من العام مما سيوفر علي الإدارة أكثر من 60 بالمائة من الجهد والوقت والتكاليف لزراعة العروة الشتوية المبكرة لهذه الشتلة إلى جانب إنتاج النباتات التي تحتاج إلي تحكم في ظروف البيئة من حرارة ورطوبة وضوء وتهوية.

كما زاروا منطقة إعداد المزهريات الخارجية التي تقع على مساحة قدرها 800 متر مربع تكفى لحوالي 3 آلاف مزهرية وصدفة مختلفة الأحجام لتقديم خدمات التجميل الزراعي المتنقل بالمزهريات لمختلف مواقع إمارة دبي.

وأطلعهم مدير عام بلدية دبي على مشروع مزرعة أمهات النباتات الذي يعد من المشاريع الرائدة والأول من نوعه في دولة الإمارات حيث تميزت به بلدية دبي بين جميع المؤسسات الحكومية التي تعمل في مجال الزراعة وتبلع مساحته الإجمالية حوالي 6.5 هكتار سيتم تجهيزها بشبكات الري المناسبة والتربة الزراعية. وسيوفر مشتل ورسان العديد من الخدمات الجديدة مع الاستمرار في تقديم الخدمات الزراعية التي كان يقدمها للجمهور من خلال التوسع في الأصناف النباتية التي سيتم بيعها وتوفير شتلات نخيل بلح عالية الجودة بأسعار تنافسية للجمهور والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الزراعية وتأهيل الشركات الزراعية المرخصة بإمارة دبي والتي تعمل في جميع مجالات الأنشطة الزراعية وفقا لأفضل الممارسات العالمية في مجال التأهيل والتدريب بما يضمن الكفاءة العالية لهذه الشركات في تنفيذ أعمالها ومعرفتها بالتقنيات الحديثة والتشريعات الصادرة في المجالات الزراعية التخصصية والتجارية والالتزام بها بما يعود بالنفع على الشركات والأفراد وتوفير خدمة بيع البذور للجمهور والشركات والمؤسسات فضلا عن وتوفير فرص التدريب الميداني لطلاب الجامعات والباحثين والمختصين في مجال نباتات الزينة ونباتات البيئة المحلية والحشرات والآفات الزراعية.

كما أخذهم مدير عام بلدية دبي في جولة إلى سوق الطيور والحيوانات الأليفة في منطقة ورسان للاطلاع على المحال والمرافق التابعة للسوق، بحضور عدد من المسؤولين وإدارة السوق. وأطلعهم على الأقسام والمرافق التابعة للسوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض