• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعلون: الحل الاقتصادي أقرب من السياسي مع الفلسطينيين

عباس لن يترشح لرئاسة منظمة التحرير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

أعلن قيادي في حركة فتح أمس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم عدم الترشح مجدداً لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وذكر أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح لوكالة أنباء (معا) المحلية، أن عباس أبلغ اللجنة المركزية للحركة خلال اجتماعها مساء أمس الأول بموقفه بعدم الترشح لرئاسة اللجنة التنفيذية.

وقال: إن عباس أبلغ أعضاء اللجنة المركزية أنه أبلغ موقفه للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال اجتماعه معه في العاصمة الأردنية عمان قبل يومين، وأضاف أن الرئيس الفلسطيني برر موقفه بأنه يشعر بالإرهاق، ويريد أن يفسح المجال لقيادات أخرى، خصوصاً أنه تجاوز الـ80 عاماً من عمره.

وذكر مقبول أن أعضاء اللجنة المركزية طالبوا عباس بالعدول عن موقفه، وأكدوا تمسكهم بضرورة استمراره «خاصة في هذه المرحلة التي فيها خصوم وأعداء يعملون على إخراج الرئيس من الساحة». ومن المقرر أن ينعقد المجلس الوطني الفلسطيني في 14 و15 من الشهر المقبل في رام الله بهدف انتخاب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير التي يتزعمها عباس منذ 10 أعوام. وتعقد اللجنة التنفيذية لها في مدينة رام الله برئاسة عباس لبحث تشكيل لجنة تحضيرية لانعقاد المجلس الوطني وفق ما أعلن مسؤولون في منظمة التحرير.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا