الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

1200 سيارة خلال عامين باستثمارات 80 مليون درهم

25 نوفمبر 2006 00:06
أكد خالد عبدالله الماس المدير العام للمجموعة المتحدة القابضة ان توقيع الاتفاقيات مع الشركات النمساوية يأتي في إطار توفير متطلبات التأهل لشركة ''تواصل للمواصلات'' في مناقصة خدمة التاكسي بإمارة أبوظبي، مشيراً الى أن الشركة الجديدة لديها خطة طموحة لتطوير ونقل شبكة ''الليموزين'' لدول مجلس التعاون الخليجي· وقال إن ''تواصل'' لديها تحالفات استراتيجية لتطوير خدمات النقل في الإمارة بصورة تفوق ما هو موجود في دول أوروبية متقدمة من حيث تخطيط الطرق وخدمات النقل بكافة أنواعه بما يتماشى مع النهضة العمرانية والتوسع السياحي، مشيراً الى أن خطة الشركة تقوم على توفير 1200 سيارة تاكسي داخل أبوظبي من أحدث وأفضل الماركات خلال عامين على عدة مراحل تبدأ المرحلة الأولى بحوالى 300 سيارة، في حين تبلغ الاستثمارات الإجمالية 80 مليون درهم· وأشار الى أن هيئة تنظيم التاكسي بالإمارة هي التي ستحدد تعريفة التوصيل وفق دراسات دقيقة أعدتها في هذا المجال، مشيراً الى أن شركة ''تواصل'' ستنشئ مركز اتصال متطورا يراقب حركة السيارات ويوفر المتابعة والرقابة الدقيقة على التشغيل، ومن المقرر أن يقدم هذا المركز خدماته للشركات الأخرى في حال رغبتها في ذلك مما يوفر الأمن والحماية للراكب والشركة معاً· وأضاف ان الشركة الجديدة في حال تأهيلها ستوفر فرص عمل جيدة لحوالى 4400 سائق خلال عامين، مشيراً الى وجود برنامج متكامل لتدريب وتأهيل السائقين بالتعاون مع مواصلات الإمارات وفق أفضل المعايير العالمية بعد فرز دقيق للسائقين طبقاً لشروط ومؤهلات معينة تتعلق بالطول والوزن واللغات والمؤهل الدراسي، كما سيتم توفير خدمة السائقات استجابة لمتطلبات فئات عديدة من المجتمع الإماراتي· ولفت الماس الى أن الشركة ستقوم بتجديد أسطول سياراتها كل عامين ونصف العام لتوفير الراحة التامة والأمان للركاب، مشيراً الى أن الخطة المستقبلية للشركة تشمل تقديم خدمات النقل البحري للاستفادة من الطبيعة الجغرافية لإمارة أبوظبي وتعدد الجزر بها فضلاً عن النقل بالسكك الحديدية في ظل المشروعات المتطورة للمترو والقطارات المزمع إنشاؤها معتمدة في ذلك على الخبرة الكبيرة للشريك الأجنبي في هذا المجال· ورحب بالمنافسة في مجال خدمات النقل، مشيراً الى أن توفر المناخ الجيد والممارسات السليمة يصب في مصلحة الراكب والصورة الحضارية للإمارة، ومؤكدا جاهزية تواصل للمنافسة بأحدث التكنولوجيا وأفضل معايير الخدمة وابتكار أساليب جديدة في دفع الأجرة مثل بطاقات الائتمان أو الصراف الآلي·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©