• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد للخيول يشارك في «أبوظبي للصيد والفروسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يشارك مهرجان سموه العالمي للخيول العربية في فعاليات الدورة القادمة من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2015)، والذي يُقام خلال الفترة من 9 وحتى 12 سبتمبر الجارى في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

ويتضمن مهرجان سمو الشيخ منصور: كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي اوارد التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة القدرة للسيدات وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار»، إلى جانب الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة.

وقد ارتبط مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ارتباطا وثيقا كشريك رئيسي وراعٍ للمعرض الدولي للصيد والفروسية على مدى الأعوام السابقة.

ويستقطب جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي تبلغ مساحته 2200 متر مربع في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية اهتمام الزائرين من الجمهور والمسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب، ويأتي ذلك في إطار حرص الزائرين على متابعة هذه الرياضة التراثية التي يفتخر بها العرب القدماء وانتشرت كرياضة راقية بشكل واسع في مختلف أنحاء العالم عبر الأجيال.

وأوضحت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، أنّه سوف تعرض في جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة صوراً توثيقية غاية في الأهمية عن فعاليات ومسابقات المهرجان في مختلف أنحاء العالم والجوائز التي حصل عليها فرسان الدولة والفرسان العرب والأجانب في الدورات السابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض