• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

8 حالات طلاق «قبل الزفاف» بسبب الخلافات الأسرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد قسم التوجيه والإصلاح الأسري في رأس الخيمة أن الخلافات الأسرية التي تقع بين الزوجين بعد عقد القران سجلت هذا العام زيادة ملحوظة خلال الفترة الماضية، حيث سجل القسم 8 حالات طلب أصحابها الطلاق وعدم استكمال إجراءات الزواج.

وقالت شيخة أحمد البريكي رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري في دائرة محاكم رأس الخيمة: إن السنوات الماضية كانت تشهد من 3 إلى 4 خلافات، ومعظمها يتم حله، مشيرة إلى أن الخلافات قبل إتمام الزواج غالباً ما تقع بسبب عدم التفاهم بين الزوجين والعناد وأخطاء الأسر والمتمثلة في التدخل لاختيار شريكة الحياة بالنسبة لابنهم على الرغم من وجود التفاهم الكافي بينه وبين من يختارونها له.

وأكدت أن نوعية الخلافات تختلف حسب طبائع المتقدمين بالشكاوى، خاصة أن هذه الفئة من الخلافات لم تعد قاصرة على المواطنين فقط، فهناك ما لا يقل عن 30% من هذه الخلافات تخص الجاليات العربية الأخرى المقيمة بالإمارة. وأضافت: البعض يتخوف من عدم التفاهم وتطابق وجهات النظر بين طرفي هذه العلاقة عند اندلاع الخلافات الأسرية ومن ثم يرى أن إنهاء هذه العلاقة قبل الدخول وقبل أن يترتب عليها تبعات أخرى الحل الأمثل، مشيرة إلى أن القسم نجح في إثناء عدد من أصحاب هذه الخلافات عن طلبات الطلاق وجرى الصلح في عدد من هذه الخلافات.

وأوضحت البريكي أن الخلافات الخاصة بصالة الأفراح والفساتين ومستلزمات الأفراح اختفت مقارنة بالسنوات الماضية، حيث كانت هذه الخلافات تحتل جانباً كبيراً من هذه الخلافات، مشيراً إلى أن التوعية بخطورة هذه الخلافات والتعاون بين الجهات المعنية من شأنها أن تقلل نسبة هذه الخلافات مستقبلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض