مديرو المدارس يؤكدون استعدادهم الكامل لاستقبال العام الدراسي الجديد

فعاليات تربوية وترفيهية في اليوم الأول من العام الدراسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2011

الاتحاد

أعلن عدد من مديري المدارس الحكومية في الدولة عن استعدادهم وجاهزيتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والفعاليات التي سيتم تنظيمها خلال الأسبوع الدراسي الأول والمبادرات التي ستطلَق، بهدف توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلبة، إضافة إلى تعزيز روح الانتماء للمدرسة والعمل على توطيد العلاقة بين المدرسة والأسرة، بما يدعم العملية التربوية والتعليمية بعيداً عن الشكل التقليدي.

وأكدت مديرة مدرسة أسماء للتعليم الأساسي»الحلقة الأولى» بالشارقة أن المدرسة باتت مستعدة بشكل كامل لاستقبال العام الدراسي الجديد بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الطارئة التي شهدتها المدرسة، واكتمال الهيئتين الإدارية والتدريسية اللتين انتظمتا في الدوام بشكل كامل منذ صباح الأحد الماضي. ولفتت إلى أن المدرسة انتهت الأسبوع الماضي من تسلم جميع الكتب الدراسية ولا يوجد نقص في أي مادة ومن المقرر توزيع الكتب على الطلبة خلال اليوم الدراسي الأول. وقالت إن هذا اليوم سيشهد عدداً من الفعاليات التي قامت لجنة التميز والعلاقات العامة بالمدرسة بتنظيمها في إطار مبادرة «مرحباً مدرستي»، حيث سيتم تنظيم أنشطة ترفيهية للطلبة واستضافة شخصيات كرتونية محببة لديهم بهدف توفير البيئة التربوية الجاذبة لطلاب الحلقة الأولى.

من جانبها، أكدت هيام عامر مديرة مدرسة أم عمارة الثانوية بخور فكان أن المدرسة انتهت من جميع أعمال النظافة وتسلم الكتب الدراسية بالكامل، إضافة للانتهاء من صيانة جميع المكيفات بمختلف مرافق المدرسة. ومن المقرر أن يشهد اليوم الأول من العام الدراسي حزمة من الفعاليات التربوية والترفيهية التي من شأنها توطيد العلاقة بين المدرسة والطلبة وأولياء أمورهم وبين المدرسة والمدارس الأخرى ، حيث ستقوم المدرسة خلال أول يوم دراسي بتنظيم زيارات طلابية للمدارس المجاورة نقدم خلالها الهدايا التذكارية لهم في إطار مبادرة ستطلقها المدرسة تحت شعار «نحب مدارسنا». إلى جانب ذلك، ستقوم المدرسة بتنظيم لقاء تربوي يضم جميع معلمي المدرسة وهيئتها الإدارية للتعرف على أولياء الأمور وتقديم الإرشاد التربوي لهم حول كيفية مساعدة أبنائهم على تحسين مستوياتهم الدراسية والإجابة على تساؤلاتهم فيما يتعلق بالعملية التعليمية بالمدرسة.

وأشارت عامر إلى أن المدرسة تواصلت مع عدد من المؤسسات المجتمعية لتوفير بعض الهدايا التذكارية للطالبات خلال حفل التعارف، إضافة لمخاطبة البلدية لتوفير عدد من الأعلام التي سيتم تزيين المدرسة بها بهدف تعزيز روح الانتماء للوطن عند الطالبات.

وفي سياق متصل، أشارت عائشة لوتاه مديرة مدرسة الإبداع النموذجية بدبي إلى جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد ، حيث تم الانتهاء مؤخراً من أعمال الصيانة وتسلم جميع الكتب وحصر النواقص منها التي تم توفيرها وتسلمها أيضا من إدارة المخازن، إلى جانب توزيع الحصص على مختلف المدرسين بالمدرسة وفقاً لكل تخصص.

وأوضحت أن المدرسة اعتمدت خطة مفصلة لتنظيم يوم مفتوح يتضمن فعاليات متنوعة ستقوم بها المدرسة خلال اليوم الدراسي الأول، حيث حرصت المدرسة على التواصل مع أولياء الأمور والطلبة عبر الهاتف والرسائل النصية لإعلامهم بأهمية حضور اللقاء المفتوح والفعاليات في اليوم الأول من العام الدراسي مع أبنائهم.

كما قامت المدرسة بإعداد ملف تعريفي يتضمن نبذة عن مجتمع دولة الإمارات ونظام العمل بالمدرسة ولوائحها والقرارات الخاصة بالمعلمين والمناسبات الوطنية ليطلع عليه الطلبة والمعلمون الجدد، بهدف مساعدتهم للتعرف على نظام التعليم بالدولة من بداية العام الدراسي، إضافة لذلك تحرص المدرسة على تدعيم العلاقة الاجتماعية بين المعلمين القدامى والجدد وإيجاد مناخ إيجابي من التعاون بين الهيئتين التعليمية والإدارية.

من جانبها، أوضحت نورة سيف مديرة مدرسة أم سقيم في دبي انتهاء المدرسة من الترتيبات الإدارية واستقبال المدرسين القدامى والجدد وتوزيع جداول الحصص عليهم وتسلم الكتب وتصنيفها. ولفتت الى أن العام الدراسي الحالي لم يسجل أي عجز في أي مادة دراسية، فجميع الكتب الدراسية تم توفيرها بالكامل وتستعد المدرسة حالياً لاستقبال أبنائها الطلبة بالعديد من الفعاليات التربوية والإرشادية والترفيهية.

وسيتم تنظيم برنامج إذاعي عن الغذاء الصحي المتوازن بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي تحت عنوان «صحتك في غذائك» لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة عند الطلبة كالسكري، إلى جانب تنظيم برنامج تثقيفي حول أهمية الالتزام بإشارة المرور بالتعاون مع إدارة التوعية المرورية في دبي تحت عنوان «من أجل عام دراسي خال من الحوادث». وكذلك ستقوم بإعداد برنامج توعوي بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي بهدف ترشيد استخدام المياه والكهرباء تحت مسمى «من أجل مستقبل أفضل» ، إلى جانب تنظيم محاضرة بعنوان «كيفية استقبال العام الدراسي» سيحاضر فبها راشد حميد المهيري رئيس خدمة المجتمع في القيادة العامة لشرطة دبي ومن المقرر إطلاق عدة فعاليات ترفيهية تعتمد على شخصيات كرتونية متجولة في ساحة المدرسة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم