• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف     

الجيش النيجيري يستعيد مدينة من «بوكو حرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

أبوجا، نيجيريا (أ ف ب)

أعلن الجيش النيجيري أمس أنه استعاد من متشددي «بوكو حرام» مدينة غامبورو نيجالا المحاذية للكاميرون.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان إن «الجيش استعاد من مجموعة بوكو حرام الإرهابية (مدينة) غامبورو نيجالا التي تشكل عصبا اقتصاديا واستراتيجيا».

واضاف بيان الجيش «بعد هذا الانتصار، تعكف القوات على تأمين المدينة وتسيير دوريات». وفي أغسطس 2014، هاجم متمردو بوكو حرام ثكنة في غامبورو نجالا واستولوا على المدينة غير البعيدة من بحيرة تشاد والتي سبق ان هاجموها مرارا. وفي بداية فبراير، تمكنت قوات تشادية عبرت الكاميرون من طرد الاسلاميين من المدينة الحدودية. لكنهم عادوا اليها بعيد ذلك وسيطروا عليها مجددا.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا