• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منظمة الهجرة الدولية: 350 ألف مهاجر عبروا البحر المتوسط منذ يناير

هنجاريا تغلق محطة القطارات بوجه اللاجئين الذاهبين إلى ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

بودابست، برلين (وكالات)

تظاهر مئات المهاجرين الغاضبين أمام محطة السكك الحديدية الشرقية في العاصمة المجرية بودابست أمس مطالبين بالسماح لهم بالسفر إلى ألمانيا فيما توشك قواعد أوروبية خاصة بطلب اللجوء على الانهيار تحت وطأة موجة هجرة لم يسبق لها مثيل. وبعد إغلاقها لأكثر من ساعة أعادت السلطات فتح المحطة الحديدية الشرقية، إلا أنها لم تسمح للمهاجرين بالدخول وسمحت فقط لغير المهاجرين ولحاملي جوازات السفر والهويات والتأشيرات بالدخول.

وأمرت السلطات المجرية أمس بإخلاء محطة القطارات حيث تجمع المئات من المهاجرين للذهاب إلى النمسا وألمانيا في حين لا تزال أوروبا منقسمة إزاء أكبر أزمة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية. ويأتي ذلك فيما أظهرت أرقام منظمة الهجرة الدولية أن أكثر من 350 ألف مهاجر عبروا البحر المتوسط منذ يناير.

وعلى الإثر، تظاهر نحو 200 مهاجر بشكل عفوي أمام المحطة وهم يصرخون «ألمانيا، ألمانيا» و«نريد أن نرحل».

وطلبت السلطات عبر مكبرات الصوت صباحاً من الجميع مغادرة المحطة معلنة أن حركة القطارات ستبقى متوقفة لحين إخلائها. وأخليت المحطة بعد أن تجمع 500 مهاجر بشكل فوضوي للصعود الى القطار الأخير الذي كان يفترض أن ينطلق في السابعة وعشر دقائق بتوقيت جرينتش.

وسمحت سلطات المجر أمس الأول للمرشحين للجوء بمغادرة المخيمات العشوائية التي أقاموها قرب محطات بودابست. ونتيجة لذلك وصل نحو 3650 مهاجراً معظمهم من دون تأشيرات أمس الأول الى فيينا وهو رقم قياسي في يوم واحد هذه السنة وفق الشرطة النمساوية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا