• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

بقيمة 1.8 مليون درهم

«دبي العطاء» تطلق برنامجاً تعليمياً لبناء القدرات في زامبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

قام وفد من «دبي العطاء»، التي تمثل جزءا من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بزيارة إلى زامبيا برئاسة طارق القرق، الرئيس التنفيذي، بهدف إطلاق برنامج تعليمي بقيمة 1.8 مليون درهم ما يعادل (489,773 دولار أمريكي).

يهدف البرنامج إلى توفير تقييم مستمر للنظام التعليمي من خلال بناء قدرات العاملين في وزارة التربية والعلوم والتدريب المهني والتعليم المبكر ، إضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج لصانعي السياسات والمعلمين الأدوات والمهارات التي يحتاجونها لقياس ما يتعلمه الأطفال ويستخدم النتائج لتحسين جودة التعلم، ويقوم أيضاً بالإجابة على الأسئلة الأساسية التي وضعت من قبل فريق عمل وضع مقاييس التعلّم (LMTF).

وتقدم دبي العطاء الدعم لفريق عمل وضع مقاييس التعلّم منذ عام 2012، مما يساهم في تطوير مقاييس التعلّم لتوفير التعليم السليم، ووضع آلية محددة للتأثير على آلية التعليم ما بعد 2015.

وقد استضافت دبي العطاء في فبراير 2012، الاجتماع الثاني لفريق عمل وضع مقاييس التعلّم في دبي، بغية تحديد أهداف التعلّم المشتركة من أجل تحسين فرص التعلّم للأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

وتدعم دبي العطاء البلدان النامية لاعتماد توصيات عمل وضع مقاييس التعلّم، مما يمكنهم من قياس مجموعة أكثر شمولية من مخرجات التعلم. في زامبيا، يسعى فريق عمل وضع مقاييس التعلّم إلى دعم حكومة زامبيا في تنفيذ إطار عمل لتحسين جودة التدريس في جميع أنحاء البلد، وتوفير فرص متكافئة للفتيات في الحصول على التعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض