الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الخييلي: الجهات حققت نجاحاً بمحور تنمية المجتمع

الخييلي: الجهات حققت نجاحاً بمحور تنمية المجتمع
27 ديسمبر 2018 02:20

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، أن تحقيق نظام متكامل من العمل الاجتماعي في إمارة أبوظبي، يتطلب توحيد الرؤية وتكاتف الجهود بين كافة الجهات التي تعمل ضمن محور تنمية المجتمع، إضافة إلى تعزيز دور الشركاء من القطاعين العام والخاص.
وقال الخييلي، خلال ترؤسه الاجتماع الثامن للجهات المجتمعية في إمارة أبوظبي، إن محور تنمية المجتمع يشكّل ركناً رئيساً في عملية التنمية الشاملة بالإمارة، حيث يعد المجتمع هو الثروة الحقيقية للبلاد، وتمكين أفراد المجتمع في مختلف مراحل حياتهم وباختلاف ظروفهم، سيمكنهم من خدمة الوطن والمجتمع في مختلف قطاعات العمل.
وثمن رئيس دائرة تنمية المجتمع، الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لتوفير كافة سبل دعم الجهات لتحقيق أهدافها، والعمل على الارتقاء بمظاهر التنمية البشرية في الإمارة، وذلك من خلال إطلاق المبادرات والاستراتيجيات التي تتمحور حول الفرد، والأسرة، والمجتمع، وبالتالي ضمان ازدهار المجتمع وأفراده.
وأضاف الخييلي: «حققت الجهات المجتمعية نجاحاً ملموساً في محور تنمية المجتمع، وذلك من خلال إطلاق عدد من المبادرات الاستراتيجية، والذي سلّطت الضوء على تعزيز التماسك الأسري، وتعزيز دمج أصحاب الهمم، إضافة إلى العمل على استحداث آليات لإيصال الرسائل الحكومية إلى الناطقين بغير العربية، وذلك عبر تطبيق ترجمة خطبة الجمعة».
وناقش الاجتماع الذي حضره الدكتور فهد مطر النيادي وكيل دائرة تنمية المجتمع، مدراء كلٌ من: مؤسسة التنمية الأسرية، دار زايد للرعاية الأسرية، مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، هيئة أبوظبي للإسكان، دار زايد للثقافة الإسلامية، مجلس أبوظبي الرياضي، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، إنجازات محور تنمية المجتمع المتحققة خلال العام الجاري.
واطّلع رئيس دائرة تنمية المجتمع خلال الاجتماع على الأداء المالي للجهات خلال عام 2018، حيث أكّد خلال الاجتماع أهمية تقديم خدمات حكومية ذات جودة عالية، وضمان أن تصل الخدمات إلى جميع فئات المجتمع، مشدداً على أهمية تحقيق التوازن المالي، من خلال رفع كفاءة استخدام الموارد المالية.
كما استعرض معالي الدكتور مغير الخييلي، خطة العمل محور تنمية المجتمع لعام 2019، والتي تتضمن إطلاق عدد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية، والتي ستعمل عليها مختلف الجهات، مبيّناً أهمية إنجاز المشروعات في الوقت المحدد، وذلك وفق الأولويات والمستهدفات التي حددها محور تنمية المجتمع في برنامج «غداً 21».
كما بحث الحضور خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©