• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بموجب مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق

«الطوارئ والأزمات» و«كلنا الإمارات» تتفاهمان على تدريب الكوادر التطوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

أبوظبى ( الاتحاد)

وقعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وجمعية «كلنا الإمارات « مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بينهما.

وقع المذكرة عن جانب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني، مدير عام الهيئة، وعن جمعية كلنا الإمارات مسلم سالم بن حم العامري، رئيس مجلس الإدارة، بحضور سيف محمد ارحمه الشامسي، نائب مدير عام الهيئة وعدد من المسؤولين من المؤسستين.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين وتوفير المتطوعين من طرف جمعية كلنا الإمارات، وذلك فيما يتعلق‏‭ ‬بالبرنامج ‬الوطني ‬التطوعي ‬في ‬حالات ‬الطوارئ ‬والأزمات ‬والكوارث، ‬فيما ‬تتولى ‬الهيئة ‬الوطنية ‬لإدارة ‬الطوارئ ‬والأزمات ‬عملية ‬التدريب ‬والتمارين ‬على ‬إدارة ‬الطوارئ ‬والأزمات ‬والكوارث ‬للمتطوعين.

كما نصت المذكرة على تعزيز وتطوير التعاون بين الطرفين في كافة مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات، وذلك لتنمية القدرات والمهارات وتأهيل الكوادر التطوعية في مجالات إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونصت المذكرة على تحديد أدوار ومسؤوليات كل من الطرفين في هذا التعاون مع الشرح التوضيحي لمساهمات كل منهما، في تسهيل تبادل المعلومات، والاستراتيجيات، وخطط العمل والمبادرات الخاصة بإطار هذه المذكرة.

ونصت المذكرة أيضاً على تصميم الدورات التدريبية التخصصية في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الملائمة والتي يحتاجها المتطوعون من جمعية كلنا الإمارات، وتتضمن على سبيل المثال وليس الحصر: الإدارة المتكاملة للطوارئ والأزمات والكوارث، الإسعافات الأولية والتعامل مع المخاطر، مع إمكانية إشراك المتطوعين في التمارين والتدريبات في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث التي تنظمها وتنفذها الهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض