• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق منتدى الإرشاد التعليمي الأميركي

2700 طالب إماراتي يدرسون في الجامعات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

محمود خليل (دبي)

محمود خليل (دبي)

أكد مسؤولون ثقافيون وتعليميون أميركيون أن الطلبة الإماراتيين في الجامعات الأميركية يحظون بكل الاهتمام والرعاية من قبل السلطات التعليمية الأميركية، مشيدين بسلوك وانضباط الطلبة الاماراتيين الملتحقين بالجامعات الأميركية.

وكشفوا لـ»الاتحاد» أن عدد الطلبة الإماراتيين في الجامعات الأميركية ارتفع العام الماضي بنسبة 23.4%، حيث وصل عددهم 2700 طالب وطالبة قياساً بالعام 2013، حيث وصل عددهم إلى 2256 طالباً وطالبة، مشيرين إلى أن العدد مرشح للارتفاع خلال العام الجاري.

جاء ذلك على هامش منتدى المرشدين التعليميين في البعثات الدبلوماسية الأميركية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي انطلقت أعماله صباح أمس ونظمته هيئة التعليم التابعة لوزارة الخارجية الأميريكية في دبي، بمشاركة نحو 80 مرشداً طلابياً أميركياً يعملون في السفارات والبعثات الدبلوماسية في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا ويستمر لمدة 3 ايام.

واوضح علي امين ليلتيش مستشار الشؤون الصحافية والثقافية في السفارة الأميركية في أبوظبي أن مكاتب الإرشاد الطلابي في كل السفارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشجع الطلاب في هذه الدول على الالتحاق بنظام التعليم العالي في أميركا.

وقال ليلتيش لـ«الاتحاد»: إن 25 جامعة أميركية من كبريات الجامعات الأميركية ستنظم معرضا على هامش المنتدى في فندق جراند حياة بدبي مساء اليوم من الساعة الرابعة حتى التاسعة، وذلك للاجابة على أسئلة الطلبة الإمارتيين المتعلقة بالتعليم في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال: إن عدد الطلبة الاجانب في الجامعات الأميركية ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 8.1%، حيث وصل عددهم 919 ألفا و644 طالباً قياسا بالعام 2013 بواقع 886 ألفا و52 طالبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض