• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اختارت مهنة التحديات

زليخة الحوسني.. تقود قافلة «ملائكة الرحمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

دخلت زليخة الحوسني مهنة التمريض قبل 15 سنة، وتدرجت في منصبها إلى أن أصبحت رئيسة قسم التمريض بمستشفى المفرق، آمنت بمهنتها وعملت على صقل مهاراتها إلى أن أصبحت مثالا للممرضة التي يقتدى بمسيرتها في مهنة «ملائكة الرحمة»، تشجع الشباب على دخول هذا المجال، مما يسهم في رفد المجتمع بكوادر مؤهلة.

تقول زليخة باعتبارها من القليلات اللواتي اخترن المهنة رغم صعوبة متطلباتها، إلى جانب نظرة المجتمع سابقاً: أصبحت الفتاة الإماراتية تتبوأ مراكز مهمة في جميع المجالات كالطب والتمريض والطيران وغيرها من المراكز المهمة وأثبتت جدارتها، مؤكدة أنها تؤمن بأن طريق المثابرة في العمل والإنتاج ومواجهة عقبات وصعوبات المهنة والتطوير المستمر، أفضل سبل النجاح وتقديم خدمات يستحقها المجتمع.

وبعد خبرة مهنية امتدت لـ 15 سنة، تشرف على عمل 800 ممرضة يقمن برعاية ما يقارب 500 ألف مريض سنوياً في نحو 11 تخصصاً صحياً، وتشمل مهامها الوظيفية الإشراف الإداري على قسم التمريض كاملا، وتطوير الخدمات التمريضية، وإدارة قسم التمريض التعليمي والتثقيفي، فقد تخرجت من معهد التمريض في أبوظبي، وبعدها التحقت بكلية فاطمة للعلوم الصحية، ولم تتوقف عن طلب العلم والتطوير الأكاديمي، بحيث ستحصل قريباً على شهادة ماجستير إدارة الرعاية الصحية من جامعة زايد.

تقديم الدعم للشباب

وعن دورها في التشجيع على مهنة التمريض، والإسهام في تعزيز هذا الميدان بالكوادر الوطنية ومن خلال تشجيع الشباب على دخول مهنة التمريض تؤكد فخرها بما حققته من إنجاز إماراتية سلكت مهنة التمريض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا