• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

استقبل نخبة من أهل الفن والإعلام

سلطان بن زايد: التراث يوفر مادة ثرية للفن والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، بحضور الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، ظهر أمس في قصر سموه بناهل، عدداً من الفنانين والإعلاميين من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان، ضيوف «مهرجان سلطان بن زايد التراثي»، المقام حالياً في مدينة سويحان، ويستمر لغاية السبت المقبل.

تحدث سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، خلال لقائه الضيوف، عن دور الفن والإعلام بمختلف صنوفه ووسائله في توثيق وتأصيل قيم التراث المتعددة، والحفاظ عليها وصونها وتوثيقها، وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات زاخرة بتراث متعدد المزايا، متوارث من الآباء والأجداد، وأن دوراً كبيراً يقع على عاتق المبدعين والموهوبين من فنانين وإعلاميين ومثقفين، لأداء رسالتهم في حفظ التراث الوطني، بما يضمن استمراره جيلاً بعد جيل.

وقال سمو الشيخ سلطان بن زايد، إن النقد البناء الهادف من خلال الأعمال الفنية أو البرامج التلفزيونية مهم وأساسي لتطوير ثقافة المجتمع وتصحيح الخطأ، وأضاف سموه أن على الممثلين والكتاب والمفكرين والإعلامين العمل على قضايا الوطن وتناولها بطريقة سلسة هادفة لتلافي أي قصور، والعمل بشكل صحيح لخدمة الوطن وأبنائه، مطالباً أهل الفن والإعلام بعدم شخصنة الأحداث والعمل على أمور المجتمع وخدمته والمحاولة مرة بعد أخرى لما فيه خير الوطن والمواطن، ودعا سموه إلى إنتاج وتقديم برامج تخدم الإنسان في معارفه وثقافته وحياته.

ولفت سموه إلى أن التراث يوفر مادة ثرية للكتاب والفنانين لإنتاج مواد تلفزيونية وسينمائية ومسرحية تحفظ التراث وتعرّف الجيل الجديد والعالم به. كما أكد سموه الدور الوطني للفنانين في تعزيز الانتماء والهوية الوطنية والتحذير من الأفكار الدخلية والغريبة عن قيمنا الأصيلة وديننا الحنيف.

وتلقى سموه عقب اللقاء من الإعلامية ندى الشيباني أول مجلة رياضية متخصصة في الوطن العربي، وثمن سموه هذا الجهد، مشدداً على أهمية زيادة دور المرأة الإماراتية في هذا المجال، خاصة الرياضة بشقها العام، والتراثي بشكل خاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا