الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأخضر» يدشن الحلم الرابع من «ند الشبا»

«الأخضر» يدشن الحلم الرابع من «ند الشبا»
27 ديسمبر 2018 00:03

مراد المصري (دبي)

استهل المنتخب السعودي تحضيراته في منطقة ند الشبا في دبي، وذلك في رحلة البحث عن تحقيق اللقب للمرة الرابعة، حينما يدشن مشواره في نهائيات كأس آسيا، والتي يعتبر فيها من أبرز المرشحين للمنافسة، بعدما تأهل الصيف الماضي إلى نهائيات كأس العالم. وشهدت التدريبات التي يقودها الأرجنتيني خوان بيتزي، مشاركة اللاعبين كافة في التدريبات الجماعية، باستثناء سلمان الفرج الذي يخضع لبرنامج تحضيرات فردي، حيث قام المدرب بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات، ثم خضعوا لاختبار اللياقة واختبار القفز باستخدام أدوات القياس، قبل أن تنطلق التدريبات التكتيكية من خلال المناورة على نصفي الملعب بمشاركة عناصر المنتخب كافة، ثم اختتم التدريب بمران خاص بالإطالة، فيما واصل سلمان الفرج لاعب خط الوسط تدريباته الخاصة بإشراف الجهاز الطبي، وذلك بعد الإصابة التي لحقت به قبل انضمامه لصفوف المنتخب مع فريقه في الدوري المحلي.
ويواصل المنتخب السعودية تدريباته بصورة يومية في ند الشبا، حيث قرر الجهاز الإداري فتح أول 15 دقيقة من التدريبات أمام وسائل الإعلام، للتصوير ولقاء لاعب يتم اختياره من قبل الجهاز الإداري.
وتحدث عبد الله عطيف، لاعب خط الوسط في المنتخب السعودي، مؤكداً أن المعسكر في دبي يتميز بالأجواء الإيجابية، ويأتي استمراراً للتحضيرات للبطولة الآسيوية بعد مرحلة سابقة تحقق من خلالها التجانس والانسجام بين عناصر «الأخضر»، لكنه شدد على أهمية الفترة المقبلة التي وصفها أنها الأهم، من حيث بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث القاري، وترقب خوض مواجهات قوية فنياً أمام المنتخبات المشاركة.
وأكد اللاعب أنه جاهز لتأدية الأدوار المطلوبة منه، وتحديداً الدفاعية، في ضوء تمسك المدربين الذين تعاقبوا على قيادة المنتخب على استدعائه، وقال: «يجب أن ألعب في أي مركز يطلبه المدرب، كرة القدم الحديثة تلعب كمنظومة وليست ذات أدوار فردية، فإذا كان الفريق متمركزًا بشكل ممتاز داخل أرضية الملعب، سيؤدي الجميع أدواره بشكل جماعي، الأمر الذي سيمنح الفريق قوة مختلف عن المنافسين في البطولة».
ويرى عطيف أن المنتخب الحالي يتميز بمزجه بين الخبرة والشباب، في ظل الأسماء الموجودة فيه، قال: «نتمنى أن ينجح هذا المزيج في منح المدرب الخيارات التي يتطلع إليها، والجميع جاهز لتنفيذ تعليمات بيتزي، وتقديم أداء بكل جدية، من أجل تحقيق الطموحات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©