السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التسجيل الإلكتروني.. وقدرات الطلاب

22 سبتمبر 2014 00:33
عندي توأم ضعيف النمو، في العام الماضي وصلا إلى سن الرابعة، فقدمت أوراقهما للروضة الأولى ولكن المدرسة وجهتهما للروضة الثانية (حسب القانون). لكن المنهج كان فوق قدراتهما وبالضغط عليهما كرها المداومة. فطلبت من المدرسة عدم التمادي في تدريس منهج الروضة الثانية. هذا العام قدمت أوراقهما للروضة الثانية (كي جي تو) ولكن على نظام «أس آي أس» أوالتسجيل الإلكتروني الذي حولهما مباشرة للصف الأول. كيف أحل هذه المشكلة؟. عندما أنقل شكواي لأحد يقول لي هذا «السيستم» لا يراعي إلا الأرقام. فهل تتعامل وزارة التعليم مع أرقام أم مع طلبة يتفاوتون في قدراتهم التحصيلية، وخاصة أن توأمي عمرهما لم يتجاوز الخامسة، وأنا أعمل طبيبة واستطيع تقييم نموهما العقلي والبدني. و«كانت وزارة التربية والتعليم قد ألزمت في مارس من العام الماضي جميع المدارس في التعليم العام والخاص، التي تطبق منهاج الوزارة، ومراكز تعليم الكبار، والدراسة المنزلية، باستخدام نظام إدارة معلومات الطلبة في إدخال البيانات والدرجات الخاصة بالطلبة كنظام وحيد معتمد من قبل الوزارة، مؤكدة أن أي نتيجة تعلنها المدرسة ستكون مرفوضة ما لم يتم إدخالها في النظام الإلكتروني. ولفتت إدارة التقويم والامتحانات إلى أن إدخال جميع نتائج الامتحانات والتقويم، بالإضافة إلى بيانات غياب الطلبة والمستندات المرفقة معها ستساعد على تلافي أي إرباك أو مشكلة في نهاية العام الدراسي. وكان تطبيق النظام محصوراً عند بداية إطلاقه على الإدارات المدرسية التي كانت مخولة من قبل الوزارة بالقيام بمهمة إدخال بيانات الطلبة لحين تدريب باقي الكوادر الإدارية والتعليمية في المدارس». أم التوأم
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©