• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أضاف 200 مليون يورو لصفقاته المدوية هذا الصيف

منديز..«وكيل سوبر» أشهر من اللاعبين!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

محمد حامد (دبي)

بعيداً عن حمى الانتقالات الصيفية في أوروبا، وصراع الأندية لدعم صفوفها، فإن الرابح الأكبر، وربما الرابح الدائم الذي لا يعرف الخسارة هو وكيل اللاعبين، وحينما نتحدث عن البرتغالي خورخي منديز أشهر، وكيل لاعبين في العالم، فالأمر يبدو أقرب إلى الخيال منه إلى الحقيقة، حيث يشكل منديز حالة خاصة في عالم كرة القدم في ظل شهرته الطاغية، ومكاسبه المالية الطائلة، وقدرته على جذب أفضل نجوم العالم، الذين يمنحونه حق التصرف في حاضرهم ومستقبلهم.

منديز أضاف في سبتمبر الجاري عقب نهاية فترة الانتقالات، ما يقرب من 206 ملايين يورو إلى صفقاته المدوية، ليكون الوكيل الأكثر استفادة من بورصة الانتقالات الكروية في القارة العجوز، والمفاجئة أن الإمبراطور البرتغالي كما تطلق عليه الصحافة في إسبانيا وإنجلترا، نجح على مدار مسيرته المهنية في مجال وكالة اللاعبين، في أن يبرم صفقات تتجاوز قيمتها مليار و40 مليون يورو.

نجح منديز في خطف الأضواء من الجميع في بورصة الانتقالات الصيفية، وهو مشهد مكرر، فقد فاجئ الجميع بأنه يقف خلف صفقة الشاب الفرنسي أنتوني مارسيال البالغ 19 عاماً، والذي انتقل من موناكو إلى مان يونايتد مقابل 50 مليون يورو، وما يحسب لمنديز، أنه نجح في إقناع لويس فان خال بموهبة هذا اللاعب المجهول، ويكفي أن وين روني نجم وقائد اليونايتد أكد عقب التعاقد مع مارسيال أنه لا يعرفه.

منديز لعب دور الوسيط في صفقة مارسيال ليؤكد قدرته على جذب المواهب الشابة، ومعرفته التامة بقدرات اللاعبين الصاعدين، فقد أصبح اسم اللاعب مرتبطاً بمنديز، وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن اللاعب الفرنسي أصبح أغلى لاعب شاب في تاريخ كرة القدم في مرحلته العمرية، حيث لم يسبق تسويق لاعب لا يتجاوز 19 عاماً مقابل 50 مليون يورو، وكان صاحب الرقم القياسي من قبل لوكاس مورا المنتقل إلى باريس سان جيرمان مقابل 44 مليون يورو، ولم يكن قد تجاوز 19 ربيعاً هو الآخر.

على الرغم من عدم اكتمال صفقة انتقال دافيد دي خيا للريال، حيث يملك منديز حق تسويق الحارس الإسباني، إلا أن منديز جلب لصفوف الريال غالبية نجومه البارزين، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو، صاحب الصفقة الكروية الأغلى في التاريخ، والتي بلغت قيمتها 96 مليون يورو، ليصبح منديز بالتبعية وكيلاً لأغلى صفقة كروية في تاريخ الساحرة، الأمر الذي يرفع في أسهمه كثيراً مقارنة ببقية الوكلاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا