الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شباب الأهلي يواجه الجزيرة والوحدة يستضيف الإمارات

شباب الأهلي يواجه الجزيرة والوحدة يستضيف الإمارات
27 ديسمبر 2018 00:03

منير رحومة - محمد سيد أحمد - مصطفى الديب - سامي عبدالعظيم (أبوظبي، دبي، رأس الخيمة)

تنطلق اليوم مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، ويستضيف الوحدة الإمارات باستاد آل نهيان في الرابعة وخمس وخمسين دقيقة، بينما يحل الجزيرة ضيفاً على شباب الأهلي- دبي باستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في السابعة والنصف مساء.
وتستكمل مباريات ربع النهائي بإقامة لقاءين غداً، في الأول يواجه العين ضيفه بني ياس باستاد طحنون بن محمد في الرابعة وخمس وخمسين دقيقة، بينما يجمع الثاني النصر والوصل على استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في السابعة والنصف مساء.
ويقود الهولندي تين كات الوحدة للمرة الأولى أمام الإمارات، مدشناً بذلك عودته إلى الخليج العربي بالكأس التي تعد الوحيدة التي استعصت عليه خلال مشواره السابق مع الجزيرة الذي توج معه بكأس رئيس الدولة ودرع الدوري.
وأكد تين كات أن يحتاج للانتصار بقوة في هذه المباراة وللقتال داخل الملعب، حتى ينهي العام بنتيجة جيدة تعبر به إلى نصف النهائي، من جهة وتعيد لغة الفوز التي غابت في الفترة الماضية.
وقال: مباراة مهمة جداً خاصة أن لا مجال للتعويض بعدها، أمل أن أرى الابتسامة على وجوه اللاعبين، تحضيراتنا كانت جيدة في الأيام العشرة الماضية وبالرغم من عدم وجود الدوليين مع الفريق، لكنها كافية لتحقيق الفوز.
وتابع: لا أعتقد أن الوحدة خرج من المنافسة على الدوري، لن أتحدث عن الماضي، نتطلع إلى الأمام ونركز في المستقبل لدي فريق به عدد من اللاعبين الجيدين، ولديهم مهارات عالية علينا أن نركز ونعيد الفريق إلى مساره الطبيعي، وسأعمل على تدعيم الفريق بلاعبين شباب، ربما يكون لهم دور في المرحلة المقبلة.
من جانبه، أكد التونسي جلال قادري مدرب «الصقور» أهمية الفوز أمام الوحدة لبلوغ نصف النهائي، مشيراً إلى أن الحذر من الخطورة التي يمثلها المنافس مطلوب، لأنه أمام فرصة وحيدة للمنافسة على لقب كروي، بعدما خرج من سباق المنافسة في بطولة كأس رئيس الدولة وابتعد بمسافة كبيرة عن دائرة الفوز بدرع الدوري، الأمر الذي يدفعه للعمل بكل ما يملك للتمسك بأمل المحافظة على حظوظه في هذه المسابقة بوجود العناصر الممتازة من اللاعبين المواطنين والأجانب رغم الظروف التي أدت إلى تغييرات مهمة على مستوى الجهاز الفني أخيراً إثر تراجع النتائج.
وكشف قادري غياب الأسترالي إبيني بيرني والإيفواري بكاري كونيه ومحمد جمال عن التشكيلة الأساسية بداعي الإصابة، مقابل عودة وليد عمبر الغائب عن المباريات الماضية للسبب ذاته، بينما تتوقف مشاركة سبيل غازي على جاهزيته البدنية إثر الظروف الخاصة التي واجهها أخيراً، مشيراً إلى أهمية عدم ارتكاب الأخطاء على مستوى الدفاع أمام الوحدة بالخطورة الكبيرة التي يمثلها معظم لاعبيه.
وأضاف: نسعى لخطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي، والعمل بكل ما نملك للوصول إلى النتيجة الإيجابية، آخذين باعتبارنا أهمية احترام طموحات الخصم، والاستفادة من الدروس التي رافقتنا في المباريات الماضية.
وبرر قادري الاستغناء عن محمد المعيني ووليد البلوشي بعد نحو 6 أشهر من التعاقد معهما، وقال: الأمر على صلة بالأمور الفنية الخاصة باللاعبين خلال الفترة الماضية على نحو ما يحدث في كل الأندية التي تقرر في وقت محدد أن لكل مرحلة عناصر يمكن أن تمثل الإضافة المرجوة.
وتمنى الأرجنتيني رودولفو ارورابارينا مدرب شباب الأهلي- دبي أن يحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي أمام الجزيرة، حتى يدخل اللاعبون والجهازان الفني والإداري في إجازة سعيدة خلال فترة توقف المسابقات المحلية.
وأضاف: المواجهة لن تكون سهلة لأنها أمام فريق كبير لديه لاعبون مميزون حتى في غياب الدوليين، موضحاً أن فريق الفرسان عازم على انتزاع بطاقة التأهل حتى يكون قريباً من المنافسة على لقب هذه البطولة.
وأشار إلى أن فريقه لن يتأثر بالغيابات المسجلة بسبب مشاركة الدوليين مع المنتخب الأول، مؤكداً أن الصفوف كبيرة وهناك العديد من اللاعبين الذين اثبتوا قدرتهم على تقديم الإضافة المطلوبة لفريقهم وأداء الأدوار المطلوبة بنجاح، مشدداً على أن هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة، ما يتطلب تركيزاً عالياً وجدية كبيرة، الأمر الذي جعل الجهاز الفني يهتم كثيراً خلال فترة التحضيرات بالجانب الذهني، محذراً من خطورة هذه المباريات التي تقام قبل فترة الإجازة، حيث يحصل نوع من الاسترخاء بسبب تهيئ اللاعبين للدخول في إجازة.
وفيما يتعلق بذكريات المباراة الافتتاحية أمام الجزيرة على ستاد مكتوم بن راشد، الذي لم تبتسم لشباب الأهلي، قال: لا أؤمن كثيراً بعناد الملعب، واللقاء يقام بين 11 لاعباً، ولا دخل للملعب في ذلك، وبالتالي فإن الفريق الذي يلعب بتركيز ورغبة حقيقية في الفوز سيحقق هدفه في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.
من جانبه، أكد الهولندي داميان هيرتوج، مدرب الجزيرة ثقته الكاملة بمستوى الفريق، وجهوزية اللاعبين الكاملة لاستكمال المنافسات على الصعيدين المحلي والإقليمي.
وأعرب داميان «44 عاماً» عن تفاؤله بفرص الفريق للمنافسة بشكل قوي هذا الموسم، وأكد سعيه في الحفاظ على مستوى الفريق المتقدم والتنافسي، وأن الفريق سيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز، والمزيد من الإنجازات.
وتابع: يسعدني أن أتولى قيادة الفريق، وهذه هي المرة الأولى التي يتم تعيين مساعد المدرب بمنصب المدرب الرئيس، وإنه لشرف عظيم أن أشغل هذا المنصب، وسأشرف على متابعة تدريبات الفريق والتعاون مع اللاعبين فرداً فرداً، فقد وضع أعضاء مجلس الإدارة ثقتهم بي، وسأحرص على أن أكون جديراً بهذه الثقة.
وشدد داميان على أهمية تركيز اللعب ومضاعفة الجهود في المباريات القادمة وفقاً للخطة الرئيسة التي وضعت في بداية الموسم، وقال: لعبنا بأسلوب متألق وبروح الفريق الواحد، وهذا هو المستوى الذي يجب أن نتمسك به ونحافظ عليه، ولا بد أن نضاعف جهودنا لتحقيق النتيجة التي تعزز وجودنا في الدوري، ونتطلع إلى كتابة فصل جديد في مبارياتنا المقبلة.
وكشف داميان عن استراتيجية طويلة المدى تتمثل في تنمية مهارات اللاعبين وبقية أعضاء الفريق والبدء بالتركيز على الفئات الناشئة لتحقيق نمو ونجاح مستدام لنادي الجزيرة.
وأضاف: نهدف إلى أن يحتل الجزيرة مكانه الطبيعي ليكون واحداً من الأندية العالمية بجدارة، ليس لعام واحد فحسب، بل المحافظة على هذه المكانة العالمية بطريقة مستدامة تدوم للمستقبل.

تيجالي: وداع العام بانتصار
شدد الأرجنتيني تيجالي هداف الوحدة على أن فريقه يحتاج لوداع 2018 ليكون بداية المرحلة الجديدة مع المدرب تين كات، بفوز يعيد الثقة وثقافة الانتصارات، مؤكداً أن ما حصل في الماضي صفحة تم طيها، وأن عليهم التفكير في القادم.
وقال: ستكون مباراة صعبة؛ لأنها بخروج المغلوب، في آخر 10 أيام تدربنا بشكل جيد، عملنا بقوة ومستعدون لهذه المباراة.
وأضاف: لدينا لاعبون جيدون، ومدرب جيد وقائد لديه خبرات، وقد أخبرته أننا نحتاج لخبرته، لقد خسرنا من دبا بالستة، وهذا الأمر كان صعباً مع الاحترام لدبا، ونحتاج لإصلاح بعض الأمور بمساعدة المدرب لنعود إلى المنافسة، ونأمل الفوز على الإمارات، ومن ثم نركز على العودة القوية في الدوري، والانطلاقة القوية في دوري الأبطال.

الحوسني: العودة بالبطاقة
قال يعقوب الحوسني لاعب الجزيرة، إن لقاء فريقه أمام شباب الأهلي- دبي، يعد مواجهات مهمة لفخر أبوظبي خلال الموسم، مشيراً إلى أن اللقاء له خصوصية شديدة، كون أن أحد الفريقين سوف يودع كأس الخليج العربي.
وأضاف: اللاعبون تعاهدوا على تقديم مباراة قوية، والعودة إلى أبوظبي ببطاقة التأهل، بغض النظر عن قوة المنافس، وشدد على أن الجزيرة يسعى دائماً للتواجد بين الكبار والدخول في صلب المنافسة على أي بطولة يشارك فيها، لذلك فإن الفوز هو شعار الجميع في لقاء هذا المساء. وأشار إلى أن الجهاز الفني أعد العدة لهذه المواجهة، من خلال دراسة وافية للمنافس، وأكد جاهزيته لخوض اللقاء، وقال: الغيابات كثيرة في صفوف الفريق لكن الجميع جاهز لسد النقص.?

لوفانرو: مسؤولية كبيرة في غياب الدوليين
اعترف المالدوفي لوفانور هنريكي لاعب شباب الأهلي- دبي بأن مسؤولية اللاعبين الأجانب كبيرة في مباريات كأس الخليج العربي لتعويض غياب الدوليين وتحقيق أهداف فرقهم، مشيراً إلى أن قرب فتح باب الانتقالات الشتوية، يجعل الأجانب أمام مجهر الأجهزة الفنية لتقييم أدائهم واتخاذ اللازم بشأنهم. وشدد على ضرورة تقديم أفضل المستويات من أجل الاستمرار مع الفريق خاصة أن الفوز على الجزيرة سيكون فرصة للاقتراب من المنافسة على أحد ألقاب الموسم.
وتمنى أن يحقق فريقه نتيجة إيجابية، ترفع المعنويات وتحفز اللاعبين للنصف الثاني من الموسم. وأوضح «مباريات الكؤوس تحتاج إلى تركيز أكبر، حيث لا مجال للتعوض؛ لذا يجب علينا أن نكون في قمة الجاهزية الذهنية لنقدم الأفضل طوال زمن المباراة».

دياباتي: لا بد من مضاعفة الجهد
دعا المهاجم الفرنسي دياباتي إلى مضاعفة الجهود في اللقاء أمام الوحدة للدفاع عن فرصة المنافسة على بلوغ نصف النهائي، وقال: المهم بالنسبة هو فوز فريقه أكثر من حرصه على تعزيز سجله التهديفي بعد وصوله إلى 14 هدفاً مع الفريق في المباريات الماضية بكل المسابقات، وذلك بشهية مفتوحة لتأكيد حضوره القوي وتحقيق الإضافة الهجومية المطلوبة لمنح «الصقور» فرصة الوصول إلى أفضل المراكز في الموسم الحالي. وامتدح دياباتي الأجواء الرائعة التي حظي بها في النادي من مسؤولي مجلس الإدارة وحتى على مستوى اللاعبين، ووصفها بأنها من المعطيات المهمة التي منحته فرصة مضاعفة جهوده ورفع مستوى التركيز، حتى يكون رده على هذه المعطيات الإيجابية من خلال المردود القوي لمساعدة الفريق على بلوغ المراكز الأفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©