الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بلقيس الهاشمي تطمح لتأسيس «أكاديمية جو جيتسو»

بلقيس الهاشمي تطمح لتأسيس «أكاديمية جو جيتسو»
27 ديسمبر 2018 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

تألقت اللاعبة بلقيس عبدالكريم الهاشمي ذات الأربعة عشر ربيعاً في رياضة الجو جيتسو، ورفعت علم الإمارات عالياً على منصات التتويج الدولية، إثر الفوز بذهبية وزن 40 كجم في كأس العالم للأشبال التي أقيمت في مونتينيجرو، لتضع قدميها على طريق النجومية في مسيرة احتراف الجو جيتسو.
وقالت بلقيس الهاشمي في أعقاب ترشحها للفوز بجائزة «محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، إنها تطمح لإنشاء أكاديمية خاصة بالجو جيتسو تحمل اسمها، وتضم العديد من لاعبي ولاعبات الجو جيتسو، وبخاصة من فئة الفتيات، على أن يكون الكادر التدريبي بالكامل من مواطني الدولة في خطوة اعتبرتها تأكيداً على المستوى المتقدم الذي يتمتع به لاعبو الدولة في هذه الرياضة المتميزة.
وتأهلت بلقيس للجائزة إلى جانب 6 لاعبين ولاعبات ناشئين ضمن الفئة التقديرية لنيل الجائزة، وسيتم حسم الترتيب النهائي الاثنين المقبل، وأشار اتحاد الجو جيتسو إلى أن مساندة بلقيس، ومنحها التصويت سيتيح لها فرصة اعتلاء منصة التكريم وتكليل جهودها الحثيثة ومثابرتها نحو تقديم أفضل إمكاناتها، لتغدو مثالاً يحتذى به للفتاة الإماراتية، ومصدر فخر لعائلتها ومجتمعها.
من جانبها، قالت المدربة البرازيلية مارينا ريبيرو التي حظيت بفرصة تدريب ومتابعة مهارة بلقيس خلال السنوات الماضية، إن اللاعبة الموهوبة بدأت لعب رياضة الجو جيتسو عندما كان عمرها 10 سنوات في مدرسة المنتهى، متأثرة بشقيقها الذي يحمل الحزام الأزرق.
وأضافت ريبيرو: «بدأت بلقيس التعلق برياضة الجو جيتسو والتمرن أكثر فأكثر لتشارك في المباريات، وتبدأ مسيرتها بالفوز بالميداليات الملونة على مستوى البطولات المحلية، اللاعبة تتمتع بروح قتالية عالية ونضوج مبكر رغم صغر سنها، إذ إنها تحرص على اتباع التعليمات والتوجيهات، والتفاني في السعي وراء أهدافها».
وأكدت أن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ستكون بمثابة تتويج لمسيرتها الحالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©