• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في مذكرته الرسمية

النادي يكشف «مسلسل الابتزاز» ويطالب بمعاقبة الحارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

دبي(الاتحاد)

تمسك نادي الوصل بحقه في قضية يوسف الزعابي حارس مرماه، الذي قرر فجأة أن يقطع علاقته مع ناديه الذي برز في صفوفه الموسم الماضي، وكان أحد نجومه الأساسيين، ووصل، وهو ضمن تشكيلة الفهود، إلى فورمة فنية وبدنية عالية.

إلا أن الدفوع التي اعتمد عليها الوصل، أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك، وفق وجهة نظر النادي وجهازه القانوني، أن هناك لوائح ستنصف قلعة الفهود ضمن مواد لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، خصوصاً المواد 24 و25 و26، التي عالجت الإخلال ببنود التعاقد بين اللاعب المحترف وناديه.

وقد وقعت بين أيدينا عدة مستندات تحمل وجهة نظر الوصل، وننشر لأول مرة في هذه القضية المثيرة للجدل بالساحة الرياضية حرصاً منا على الحيادية، وعدم الكيل بمكيالين، لأننا لسنا طرفاً في تلك الأزمة، بل نعرض كافة الآراء، ونكشف تفاصيل الكواليس التي تكمن خلفها، ثم نترك الحكم للقارئ في النهاية.

وقد قدم الوصل مذكرة رسمية، إلى لجنة فض المنازعات، لإثبات أن اللاعب قد أخل بالتعاقد، وهدد النادي إما الرضوخ لطلباته المالية، أو اللجوء لفسخ العقد والرحيل، وقد اعترف الوصل في مذكرته، بأن الحارس كان لاعباً مؤثراً بل ووصفه بأنه اللاعب الأهم في صفوفه، واتهمه بأنه استغل عدم إمكانية تعاقد النادي مع حارس مرمى بنفس الكفاءة، وبناء عليه جاءت تفاصيل موقف الوصل«أن شركة الوصل لكرة القدم، فوجئت بطلب وكيل اللاعب بتعديل القيمة المالية للاعب، تم إفادة النادي وتهديده بأن اللاعب ووكيله سينهيان العقد، وقد رفض النادي هذا التهديد نهائياً، وطالبت اللاعب بتنفيذ العقد، وقد قام وكيل اللاعب بتحريضه ضد النادي لإنهاء تعاقده، وقد تم الاتصال باللاعب ومخاطبته أكثر من مرة، لمطالبته بتنفيذ بنود العقد، إلا أنه امتنع عن الحضور للتدريبات أو الذهاب للمعسكر الخارجي قبل بداية الموسم وغاب عن بداية الموسم».

وتابعت المذكرة«قام وكيل اللاعب بالتشهير والإساءة للنادي عبر وسائل الإعلام، مدعياً إلغاء تفريغ اللاعب من عمله ولم يقدم دليلاً على ذلك، كما قام وكيل اللاعب بخرق نص البند رقم 17 بالعقد، والذي ينص على التزام اللاعب بعدم التحدث عن كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بشركة الوصل لكرة القدم، وتكون العقوبة في حالة القيام بذلك، هو دفع قيمة 10% من إجمالي العقد المبرم بين الطرفين، ويحق للنادي تحصيل المبلغ خلال مدة 30 يوماً من تاريخ المخالفة» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا