• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سالم عبدالرحمن في بطولة «ماسترز الدولية» للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- غادر لاعب منتخبنا الوطني سالم عبدالرحمن الدولة متوجهاً إلى بريطانيا للمشاركة في بطولة «ماسترز الدولية للشطرنج» بجبل طارق بمشاركة نخبة من أبطال العالم، ويرافق لاعبنا، مدرب منتخبنا الوطني، الهولندي إيفان سوكولوف.

وتنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من البطولة وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل، بمشاركة 236 لاعباً ولاعبة من 48 اتحاداً دولياً من مختلف دول العالم، تتقدمهم النرويج بـ 23 لاعباً ثم ألمانيا بـ 22 لاعباً، وتأتي انجلترا في المركز الثالث لعدد المشاركين وهو 21 لاعباً.

ويشارك في البطولة 142 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية، منهم 75 أستاذاً دولياً كبيراً و8 أساتذة كبار و37 أستاذاً دولياً و3 أساتذة دوليين و19 أستاذ اتحاد دولي.

ويأتي الإنجليزي الأستاذ الدولي الكبير مايكل آدم في صدارة الترتيب العام كأعلى مصنف في البطولة، حيث يحمل تصنيفاً دولياً 2754 نقطة، بينما يأتي لاعب منتخبنا الوطني «الفتى الذهبي» سالم عبدالرحمن رقم 36 بالترتيب العام ولديه تصنيف دولي 2564 نقطة.

وتعتبر هذه البطولة أحد أقوى البطولات المفتوحة التي تقام على مستوى العالم، ومن المتوقع حسب جدول ترتيب اللاعبين أن يتقابل لاعبنا سالم مع الإسباني جوان انتونيو.

وتقام البطولة بالنظام السويسري من 10 جولات وبمعدل جولة لكل يوم، و«التايم كونترول» هو ساعة و40 دقيقة يؤدي اللاعب خلالها 40 نقلة ثم خمسين دقيقة يلعب خلالها 20 نقلة ثم 15 دقيقة لإنهاء المباراة، مع إضافة 30 ثانية منذ بدء النقلة الأولى (نظام فيشر للشطرنج الطويل).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا