• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» تنشر «مستندات» القضية الأولى في الموسم

أزمة الوصل والزعابي.. «الغموض مستمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

لا يزال الغموض مستمراً، في قضة يوسف الزعابي حارس الوصل،الذي أنهى عقده مع ناديه «من طرف واحد» بنهاية الموسم الماضي، والتي تلقي بفصول جديدة، لاسيما بعد قرار لجنة فض المنازعات، بتأجيل القضية حتى 14 سبتمبر الجاري.

حيث قدم الوصل مذكرات تعزز من موقفه، برفض فسخ العقد، والتمسك بتوقيع العقوبات على اللاعب، وفي المقابل، أعلن اللاعب رغبته في الحصول على حريته، والرحيل عن النادي، بحثاً عن تأمين مستقبله، مادام كان هناك شرط في عقده المبرم بينه وبين ناديه، يتيح له ذلك، بعد دفع تعويض مالي، تم تقديره وقتها بـ 5 ملايين درهم.

وبما أن العقد شريعة المتعاقدين، فكانت المفاجأة التي أكد عليها أكثر من متخصص في لوائح وقوانين اتحاد الكرة، أن كلا الطرفين، معه كل الحق في موقفه، فاللاعب محق في استغلال بند من بنود العقد،طلباً في حرية الانتقال، والنادي محق في رفض انتقال لاعبه، ومطالبته بتوقيع عقوبة الإيقاف وفق نص مادة «الفترة المحمية»، والتي تمنع أي لاعب وقع عقداً وهو فوق الـ 28 عاماً، من الانتقال أو إنهاء العقد إلا بعد مرور عامين على الانضمام لناديه، بينما تزيد تلك الفترة إلى 3 أعوام إذا كان عمره عند التوقيع أقل من 28 عاماً.

وهو ما دفع «الاتحاد الرياضي»، لفتح الملفات المغلقة في تلك القضية المنظورة أمام لجنة فض المنازعات، على ضوء ما حصلنا عليه من مستندات رسمية، يتم إزاحة الستار عنها لأول مرة، والتي كانت عبارة عن صورة من عقد اللاعب، بالإضافة إلى صور المذكرات والدفوع والمستندات التي قدمها كل طرف ضد الآخر لإثبات أحقيته بالقضية.

دون أن نتدخل من قريب أو بعيد في تلك القضية، ولكن فقط لنقوم بعرض كافة التفاصيل على الشارع الرياضي، عبر تفاصيل وخلفيات تنشر للمرة الأولى في «قضية الموسم»، ويكون الحكم فيها للقارئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا