• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لتستكمل الإنشاءات في «فايسروي نخلة وقرية جميرا»

«سكاي القابضة» تحصل على تمويل مشترك بقيمة 1,1 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حصلت شركة سكاي القابضة، مجموعة الاستثمارات العقارية وخدمات الضيافة التي تتخذ من دبي مقراً لها، على حزمة تمويل مشترك بقيمة 1,1 مليار درهم (300 مليون دولار) لدعم الأعمال الإنشائية في مشروعيها «فايسروي نخلة جميرا» و«فايسروي دبي قرية جميرا».

وتنقسم صفقة التمويل الدولية إلى جزأين بتمويل إسلامي وآخر تقليدي تشترك في توفيرها 7 مؤسسات مالية محلية وعالمية هي «مصرف أبوظبي الإسلامي»، و«البنك الصناعي والتجاري الصيني»، وهو أكبر بنك مقرض في العالم من حيث القيمة السوقية وإجمالي الموجودات والأصول، و«البنك الزراعي الصيني»، و«البنك الصيني المركزي»، وشركة «الصين مينشنغ كورب المصرفية» التي تعتبر أكبر البنوك الخاصة في الصين، بالإضافة إلى «البنك الاستثماري»، و«البنك العربي الإفريقي الدولي».

وقال كبير مولتشانداني، الرئيس التنفيذي لشركة «سكاي القابضة»: «حظي مشروعنا باهتمام كبير فاقت التوقعات وبلغت الحصيلة النهائية للاكتتاب في تمويل المشروع إلى 2.2 مليار درهم (585 مليون دولار أميركي)، مما يؤكد الإقبال الكبير على المشروعين من جانب أبرز المؤسسات المالية العالمية. كما عكس الاكتتاب حجم الثقة التي يحظى بها قطاع الضيافة المتنامي في دبي والتزام المؤسسات المالية العالمية بدعم هذا القطاع، وتشهد أعمال البناء في مشروع ’فايسروي نخلة جميرا‘ تقدماً ملحوظاً، حيث من المقرر استكمالها خلال النصف الثاني من عام 2016 أي قبل الموعد المحدد بستة أشهر.

وتقدم الصفقة مثالاً آخر عن الاهتمام الصيني المتنامي بدعم المشاريع في دولة الإمارات، ولاسيما بعد أن أثمرت العلاقات التجارية بين البلدين عن إيرادات قياسية وصلت قيمتها في عام 2014 إلى 47,6 مليار دولار أميركي.

كما تحتضن دولة الإمارات أكثر من 4 آلاف شركة صينية بينها أربعة من أكبر البنوك في البلاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا