• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لـ «ستراتا»:

إصدار أولإعلان عالمي للصناعة في قمة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

العين (الاتحاد)-

العين (الاتحاد)

تصدر القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها الأولى المنعقدة في أبوظبي العام المقبل، أول إعلان لصياغة مستقبل الصناعة العالمية، بالتزامن مع عقد جلسات نقاشية مع الخبراء العالميين، بحسب بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا» للتصنيع المتخصصة في صناعة مكونات هياكل الطائرات، عضو مجلس الأجندة العالمي.

وقال العلماء على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة أبوظبي للدورة الأولى للقمة العالمية للصناعة: إن القمة التي تعقد للمرة الأولى على مستوى العالم ستكون منصة دولية تناقش مستقبل وتحديات الصناعة العالمية بشكل عام، لافتاً إلى أن دولة الإمارات حرصت على استضافة الدورتين الأولى والثانية للقمة بعدما يتم تحديد الجلسات النقاشية، وبحث التوصيات الصادرة عن القمة.

وأضاف عضو مجلس إدارة الأجندة العالمية لمستقبل الصناعة: إن القمة العالمية الأولى للصناعة والتصنيع سوف تخصص جلسات نقاشية موسعة لبحث تطوير القطاع الصناعي العالمي في مجال الطيران.

ودخلت دولة الإمارات ضمن القائمة العالمية للمساهمين الرئيسيين في سلاسل القيمة المضافة للقطاعات الصناعية وخاصة في مجال صناعة الطيران والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة والصناعات الدفاعية وصناعة المعادن، بحسب العلماء.

وقال العلماء: «استبقت الإمارات الكثير من الدول في الاستثمار البشري ليصبح لديها الكوادر المؤهلة للعمل في قطاعات الصناعات المستقبلية، حيث تم تأهيل تلك الكوادر وفق أحدث المعايير العالمية ضمن مفهوم الابتكار والإبداع واقتصاد المعرفة الذي يأتي على رأس أولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021». وتابع: «تضمنت الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، سياسات وطنية لتحقيق النمو المستدام». ونوه إلى أن «ستراتا» تعد نموذجاً عملياً على الشركات الوطنية التي تلعب دوراً مهماً في سلاسل القيمة العالمية للقطاع الصناعي حيث تتمتع «ستراتا» بشراكة طويلة الأمد مع كل من إيرباص وبوينج، مشيراً إلى أن الشركات الوطنية تمتلك كفاءات متطورة يمكن أن تسهم في رفع مستوى القدرات الكلية للدولة في القطاع الصناعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا